بالفيديو: شاهد كواليس العرض ما قبل الأول لفيلم سناء عكرود "ميوبيا"

DR

في 02/03/2022 على الساعة 18:00

تم مساء الثلاثاء فاتح مارس 2022، تقديم العرض ما قبل الأول لفيليم "قصر نظر/ Myopia" للممثلة والمخرجة سناء عكرود، بسينما ميغاراما بالدار البيضاء.

وحضر العرض بعض أبطال العمل، من بينهم الفنانة سناء عكرود، فاطمة بوجو، محمد عياد، بالإضافة إلى بعض الضيوف الذين أتوا خصيصا لمساندة زميلتهم في هذه التجربة السينمائية، من بينهم الفنانة سعيد باعدي، رشيد الوالي وأمين بنجلون... وآخرون.

وكشفت سناء في تصريحها ل le360 أن قصة الفيلم تدور حول "فاطم" الحامل في شهرها السادس التي تضطر لمغادرة قريتها الكائنة في أعالي الجبال بحثا عن نظارات لشيخ القرية، لأنه الشخص الوحيد الذي يمكنه قراءة الرسائل المبعوثة من قبل أفراد الأسر الذين هاجروا للعمل في المدن، وخلال رحلتها تواجهها عراقيل عدة، ينجم عنها فقدان جنينها في مظاهرة شهدتها المدينة.

وتابعت: " حاولت من خلال هذا العمل، أن أسلط الضوء على حياة المرأة القروية، وما تعانيه من تهميش، لذلك أعتبر هذا الفيلم بمثابة دفاع عن حقوق المرأة".

فيلم "قصر نظر"، سيناريو وإخراج سناء عكرود، وبطولتها إلى جانب كل من غزلان الإدريسي وقدس جندول وفاطمة بوجو ومحمد عياد وحميد النيدر ونبيل عاطف، هذا وسينطلق عرض هذا الفيلم بالقاعات السينمائية المغربية، يوم الأربعاء 2 مارس.

تجدر الإشارة أن فيلم "ميوبيا" قد حاز على عدة جوائز دولية، من بينها جائزة أحسن فيلم في مهرجان السينما Vues d'Afrique في نسخته الأخيرة بمونريال بكندا .

تصوير وتوضيب: عادل كدروز

تحرير من طرف غنية دجبار
في 02/03/2022 على الساعة 18:00