اختتام تصفيات البطولة الوطنية للارتجال المسرحي "نجوم"

DR

في 29/06/2021 على الساعة 21:10

نظمت مؤسسة علي زاوا الدورة الثانية من البطولة الوطنية للارتجال المسرحي "نجوم" المعروفة اختصارا بـ"LNIN"، خلال الفترة ما بين أبريل ويونيو من عام 2021، وهي البطولة التي عرفت نجاحا كبيرا في دورتها الأولى سنة 2020.

وعلى امتداد ثلاثة أشهر من التباري، تنافست العشرات من الفرق المسرحية للفوز بورقة التأهل إلى الدور النهائي من المسابقة. وكانت الدار البيضاء على موعد، يوم السبت 26 يونيو، في مركز سيدي مؤمن الثقافي، مع اختيار ممثلها، بعد أن حطت اللجنة المنظمة الرحال في كل من فاس وأكادير وطنجة.

وسيعرف النهائي مشاركة 4 فرق، وهي Gerwawa من فاس و The North Impro من طنجة و Les titretsمن أكادير وأخيرا Les loups de l'impro ممثلة مدينة الدار البيضاء، وهي المنافسة المقرر تنظيمها في مدينة مراكش نهاية السنة الحالية، تحت إشراف الممثل والمخرج المسرحي إسماعيل الفلاحي.

© Copyright : DR وفي هذا السياق، قال اسماعيل الفلاحي: "هذه الدورة حققت نجاحا مبهرا رغم أن جائحة كورونا وما رافقها من إجراءات أرخت ظلالها على الأجواء، الحقيقة أننا استفدنا من النقل المباشر للمنافسات على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي مكننا من الانتشار على نطاق واسع، كما كانت مناسبة تعرف علينا جمهور جديد".

واستطاعت البطولة الوطنية للارتجال المسرحي "نجوم"، التي ترعاها مؤسسة علي زاوا، من الترويج للمسرح الارتجالي بين مختلف فئات الجمهور، خصوصا أن الدورة الحالية عرفت بروز مواهب لامعة، أبهرت الجميع من حيث طريقة منافستها، كما أظهر المتبارون مستوى استحق التنويه.

وأضاف إسماعيل الفلاحي: "خلال مختلف مراحل المسابقة لامسنا المستوى الرفيع للمتسابقين، الممثلين والهواة وشبه المحترفين وحتى المحترفين منهم، كُلهم بذلوا قصارى جهدهم لجذب أنظار لجنة الحكم، والأهم الفوز بورقة العبور".

© Copyright : DR

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى عرفت مشاركة 60 فكاهيا و 12 فرقة مسرحية، مقابل 120 ممثلا و20 فرقة مسرحية هذه السنة.

وأوضح المتحدث ذاته :"اليوم لدينا طلبات مشاركة في الدورة القادمة أيضا، وضعها أكاديميون وممثلون محترفون وهواة، نحن جد متحمسين للسير في هذه المغامرة الجميلة".

ورغم التحضير لنهائيات النسخة الثانية التي ستعرفها مدينة مراكش نهاية 2021، فمؤسسة علي زاوا تدرس بعمق نسخة ثالثة من البطولة، تكون أهم وأكبر من سابقاتها.

تحرير من طرف عبير
في 29/06/2021 على الساعة 21:10