معرض الفرس بالجديدة يسلط الضوء على الفروسية السياحية

DR

في 26/06/2014 على الساعة 13:43

سيلتقي عشاق الفروسية مع معرض الفرس للجديدة في دورته السابعة، والذي سينظم في الفترة الممتدة ما بين 21 و 26 أكتوبر من السنة الجارية، تحت شعار " الفروسية السياحية بالمغرب"، وستجمع هذه الدورة بين جل ميادين الفروسية، كما تم وضع برنامج يجمع بين الاكتشاف والتنشيط والمسابقات الوطنية والدولية والعروض.

ويهدف معرض الفرس للجديدة إلى الرقي بالمغرب وجعله في مصاف الدول الكبرى في مجالي تربية الخيول والفروسية، وترتكز هذه المبادرة على مجموعة من الأبعاد من بينها البعد الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والعلمي وكذا الرياضي والاحتفالي.

وسيحظى زوار المعرض ببرنامج غني ومتنوع حيث سيكتشفون العديد من المسابقات والمعارض الوطنية والدولية رفيعة المستوى من بينها البطولة الدولية للخيول البربرية والمباراة الدولية لجمال للخيول العربية الأصيلة صنف "أ"، والبطولة الوطنية للخيول العربية-البربرية بالإضافة إلى المباراة الدولية للقفز على الحواجز، والدورة الخامسة لـ "الدوري الملكي المغربي للقفزعلى الحواجز" المؤهلة لبطولة العالم.

وسيشمل المعرض فنون الفروسية التقليدية كما سيخصص ميدانا لفن التبوريدة، وستقدم "السربات"، التي تمثل كل مجموعة فيها جهة من جهات المملكة، إضافة إلى العديد من العروض المثيرة والشيقة.

ويمكن للزوار أيضا الاستمتاع بلوحات من الفروسية الاستعراضية الوطنية والدولية ذات الجودة العالية التي ستجرى في ميادين العروض وقرية الأطفال، إضافة إلى تنظيم ندوات ثقافية وعلمية.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 26/06/2014 على الساعة 13:43