جامعة مكناس تحدث 7 مراكز قرب للامتحانات بسبب كورونا

DR

في 18/08/2020 على الساعة 09:00

أعلنت جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، الاثنين 17 غشت 2020، عن إحداث سبعة مراكز قرب لامتحانات الدورة الربيعية 2019-2020، وذلك بهدف تمكين الطلبة من اجتياز اختبارات الدورة المذكورة بعيدا عن خطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي تصريح لـle360، قال حسن السهبي، رئيس جامعة مولاي اسماعيل، إن هذه العملية تدخل في إطار الاستعدادات لتنظيم امتحانات الدورة الربيعية، تماشيا مع الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تنهجها السلطات العمومية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وعزا المصدر نفسه، بأن الهدف من إحداث مراكز القرب لامتحانات الدورة الربيعية يروم إلى تقريب الطلبة من أماكن الاختبارات دون الحاجة إلى التنقل صوب الفضاء الجامعي، فضلا عن توفير مجموعة من الشروط الوقائية حفاظا على سلامتهم في ظل الانتشار الذي يعرفه الوباء.

وفي ما يخص الإجراءات التي ستمكن الطالب من الاستفادة من مراكز القرب للامتحانات، أضاف رئيس الجامعة، أن المؤسسة الجامعية وضعت رهن إشارة الطلبة رابطا على شبكة الإنترنت بهدف تسجيليهم واختيار مركز الامتحان الذي يناسب كل واحد منهم، في الوقت الذي خصصت الجامعة سبعة مراكز بكل من مكناس والحاجب وإفران وخنيفرة وميدلت والراشيدية ثم تنغير.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 18/08/2020 على الساعة 09:00