بالفيديو: إمغران يطلق أغنية جديدة احتفاءً بالمرأة المغربية

DR

في 08/03/2020 على الساعة 17:30

كشف الفنان المغربي الأمازيغي العربي إمغران، الأحد 08 مارس 2020، عن جديده الفني عبر قناته الإلكترونية على موقع "يوتيوب"، بعنوان "تمغارت ن تكمي" (ربة البيت)، احتفاء باليوم العالمي للمرأة.

الأغنية الأمازيغية التي تجاوزت لحدود اللحظة أزيد من 70 ألف مشاهدة في أقل من 24 ساعة، من كلمات وتلحين وترجمة الفنان العربي إمغران، نفسه، وتتحدث عن أهمية المرأة داخل المجتمع المغربي والمكانة التي يجب أن تعطى لها في مختلف القطاعات.

وفي تصريح لـle360، قال إمغران، إنه سعيد بهذا العمل الفني الجديد والذي يهدف بالأساس إلى "إبراز دور المرأة، السيدة الزميلة الصديقة الأم الأخت الزوجة، في وضع لبنة الأسر ومساهمتها الفعالة في تربية جيل يعتمد عليه في المستقبل"، مؤكدا أن الرسالة أيضا موجهة للرجال الذين يظنون أن مهام "ربات البيوت" سهلة.

وأضاف صاحب أزيد من 25 ألبوما خلال 20 سنة من الإبداع، أن فضل النساء على الرجال كبير جدا، هن من سهرن على تربية جيل يضم أطباء ومعلمين وأطر في مختلف المجالات، ولا يحس بمعاناتهن وشعورهن إلا القلوب الرحيمة، يقول العربي.

ودعا الفنان الذي شارك في مختلف المهرجانات والتظاهرات الوطنية الكبرى إضافة إلى أخرى خارج أرض الوطن، الرجال، إلى مساعدة النساء ومساندتهن في الحياة التي أصبحت صعبة جدا لكونهن الركيزة الأساسية للمجتمع.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 08/03/2020 على الساعة 17:30