بالفيديو: تتويج فنانة تشكيلية بذهبية اليونيسكو بفرنسا

DR

في 03/02/2020 على الساعة 21:00

توجَت الفنانة التشكيلية، سناء أومغار، نهاية الأسبوع المنصرم، بالميدالية الذهبية التي تمنحها منظمة اليونيسكو للفنون والثقافة الفنية الدولية، خلال ملتقى "زيرفاز آت" الدولي للفنانين التشكيليين الذي احتضنته العاصمة الفرنسية باريس على مدى 5 أيام.

واستطاعت أومغار، المرأة الوحيدة الممثلة للمغرب، نيل الميدالية الذهبية وشواهد أخرى في هذه التظاهرة، التي عرفت مشاركة نحو 140 دولة ضمنها تونس ومصر والجزائر وفلسطين، في وقت جذبت لوحتها الفنية المعروضة أنظار زوار ونقاد هذا الفن.

وفي تصريح لـLe360، أعربت المتوجة، عن سعادتها بهذا الإنجاز معتبرة إياه تكليفا أكثر مما هو تشريف، مرجعة أسباب تألقها في سماء الفن التشكيلي إلى أسرتها الصغيرة وعائلتها الكبيرة وباقي معارفها، المساندين لها بقوة في كل الأحداث الفنية التي تشارك فيها سواء داخل أرض الوطن أو خارجه.

وأضافت إبنة إداوكنضيف بإقليم اشتوكة آيت باها، أنها شاركت في هذا الملتقى بلوحة فنية تجسد تشبث المرأة المغربية الأمازيغية بهويتها وبأرضها وانفتاحها على الآخر، ما جعل المتابعين لهذا الحدث يثنون على الفكرة.

جدير بالذكر أن الفنانة التشكيلية سناء أومغار، من المنتظر أن تشارك في معارض وطنية وأخرى دولية، أبرزها معرض مونبولييه بفرنسا ورؤى عربية بمصر وآخر بنييورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 03/02/2020 على الساعة 21:00