بالصور: المصلي تزور عددا من الفضاءات الثقافية بأكادير

DR

في 23/12/2019 على الساعة 23:08

قامت، جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، نهاية الأسبوع، بزيارة تفقدية لمجموعة من الفضاءات السوسيو-ثقافية والاجتماعية بإقليم أكادير إداوتنان.

وأورد مصدر Le360، أن المصلي، التقت المستفيدين من هذه الفضاءات التي تعزز خدمات اجتماعية متنوعة لفائدة النساء والأطفال والمسنين، من ضمنها فضاء "تمونت" للمسنين، وهو بنية متعددة الخدمات، أبرزها خدمات الاستماع والتوجيه، التمريض، الترويض الطبي، التنشيط الرياضي، ورشات للأعمال اليدوية والإعلاميات، فضلا عن أنشطة متنوعة.

كما زارت الوزيرة، الفضاء المتعدد الوظائف للمرأة والطفل، الذي يستفيد منه قرابة 340 شخصا، ويشمل عدة ورشات في الحرف اليدوية والفصالة والخياطة، ومحو الأمية، وفنون الطبخ، وروض الأطفال والترويض الطبي وقاعة متعددة الاستعمالات، في وقت يشرف على تسييره طاقم إداري ومجموعة من الأطر المتخصصة.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزيرة التي شاركت في المناظرة الوطنية للجهوية المتقدمة بأكادير، قامت بزيارة المكتبة الناطقة، المرفق الثقافي الذي يقدم خدمات موجهة للطلبة من فئة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر، حيث توفر المكتبة الكتب المقروءة بطريقة برايل والكتب الصوتية، وبرامج معلوماتية تقوم بقراءة محتوى الشاشة لمساعد الطلبة المكفوفين على استعمال المعلوميات وولوج الانترنيت.

كما تتيح المكتبة تسجيل الدروس المسجلة صوتيا بالحواسيب المزودة ببرامج ناطقة، إضافة إلى تلقي تكوينات لاكتساب مجموعة من المهارات والتقنيات من الدروس النظرية والتطبيقية والتقنية المتعلقة بإدماجهم وسط المجتمع.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 23/12/2019 على الساعة 23:08