هذه مفاجآت الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

DR

في 18/10/2019 على الساعة 16:00

انعقدت أمس بمدينة الدار البيضاء ندوة صحفية على هامش الدورة الثانية لمهرجان الدار البيضاء للفيلم الذي ستنطلق فعالياته اليوم، بحضور رئيسة المهرجان، الإعلامية فاطمة النوالي، الصحفي والإعلامي كريم الحضري، المخرج المغربي سعيد آرز، والمخرج المغربي عبد الرحمان التازي.

وكشفت رئيسة المهرجان، الإعلامية فاطمة النوالي، خلال الندوة التي نظمت للحديث عن مستجدات المهرجان وما ستحمله هذه الدورة الممتدة من 18 إلى 25 أكتوبر، من فقرات، الضيوف، التكريمات والأفلام المشاركة.

وقالت النوالي: " ستعرف هذه الدورة مشاركة 71 فيلماً طويلا و قصيرا سواء في المسابقة الرسمية، أو في عروض البانوراما، وبحضور عشرات الفنانين وصناع السينما من المغرب و العالم العربي".

وتابعت: "و يكرم المهرجان هاته السنة عددا من النجوم المغاربة و العرب، و في مقدمتهم النجم السوري دريد لحام، و هاني رمزي من مصر، داوود حسين من الكويت، عزيز داداس من المغرب، زهور السليماني من المغرب، محمد عبد الرحمان التازي من المغرب، و سعيد حامد من مصر".

وأكدت رئيسة المهرجان أنه سيقوم عدد من الصناع السينمائيين على تنشيط محاضرات موضوعاتية على شكل ماستر كلاس، و يؤطرها كل من خيري بشارة، أحمد راشدي، أحمد بولان، و سعيد حامد.

هذا وسيعرف المهرجان تنظيم ورشتين، وهما ورشة السيناريو من تأطير السيناريت ورئيس مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة محمد عبد الخالق، ورشة التمثيل من تأطير الممثل والسيناريست زكريا قاسي لحلو.

ووكلت مهمة رئاسة تحكيم لجنة مسابقة الأفلام الطويلة هذه السنة، إلى المخرج المغربي الكبير محمد عبد الرحمن التازي وعضوية كل من الممثل المصري فتحي عبد الوهاب، والمخرج العراقي قاسم حول، والناقد السينمائي الكويتي عبد الستار ناجي، والممثلة التونسية سهير بن عمارة.

فيما وسيترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة المخرج السوداني الكبير سعيد حامد وسيحضر إلى جانبه كأعضاء كل من الممثلة المغربية جليلة التلمسي والإعلامي السوري حسام الدين نصر.

وقد اختار مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي 11 فيلما روائيا طويلا للمشاركة في المسابقة الرسمية لدورته الثانية.

في 18/10/2019 على الساعة 16:00