تاونات. مهرجان قمم الجبال يكرم الفنانة سعيدة فكري

DR

في 14/09/2019 على الساعة 22:09

من المنتظر ان تحظى الفنانة سعيدة فكري، يوم غد الأحد، بتكريم في إطار فعاليات مهرجان «قمم الجبال» بتاونات، في دورته الخامسة عشرة، والذي تنظمه جمعية سفير للثقافة والتنمية، في الفترة ما بين 13 و15 شتنبر 2019، تحت شعار "من أجل سياحة ثقافية مندمجة ومستدامة".

وعرفت دورة هذه السنة، التي تنظم بدعم من وزارة الثقافة والإتصال وبشراكة مع مختلف الشركاء، حضور ومشاركة مجموعة وازنة من الفنانين والممثلين والإعلاميين.

ويعد هذا الحدث الفني، الذي ينظم لأول مرة بضفاف سد بوهودة، فرصة أمام الجميع لإثراء الفكر والحوار حول الدور الذي يجب أن تلعبه المهرجانات الثقافية والفنية في خلق سياحة بيئية مندمجة في أفق رفع توصيات إلى وزارة السياحة للعمل على إدراج المؤهلات الطبيعية والتراثية والتاريخية لإقليم تاونات ضمن المنظومة السياحية الوطنية بما ينسجم وآمال ساكنة هذه المناطق.

وموازاة مع تكريم الفنان سعيدة فكري، تعتزم إدارة المهرجان تقديم مجموعة من دروع التميز برسم سنة 2018-2019 إلى العديد من الفاعلين الرياضيين والجمعويين من أبناء إقليم تاونات الذين تميز مشوارهم للسنة المنصرمة بالعديد من الإنجازات المشرفة.

جدير بالذكر أن مهرجان قمم الجبال، يعتبر محطة سنوية متجددة تعمل على إبراز المؤهلات الثقافية والمقومات السياحية والتاريخية التي يزخر بها إقليم تاونات، وذلك من خلال تبني منهجية عمل متميزة تعمل على تحقيق الفرجة الثقافية والفنية الهادفة من جهة، وكذا المساهمة في الترويج السياحي للمواقع الأثرية والثقافية والمنتجعات السياحية التي يزخر بها إقليم تاونات من جهة أخرى.

تحرير من طرف شيماء تكوردي - صحفية متدربة
في 14/09/2019 على الساعة 22:09