بالفيديو: قارئ مغربي يتوج في مسابقة "كاتارا" الدولية لتلاوة القرآن

DR

في 04/06/2019 على الساعة 14:30

احتل المقرئ المغربي، عبد الباسط وراش، المركز الثالث في "البرايم" النهائي لمسابقة "كاتارا" لتجويد القرآن الكريم، التي يتم تنظيمها من طرف مؤسسة "كاتارا" ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

وبعد منافسات محتدمة بين أصوات من مختلف دول العالم، تم إعلان الفلبيني محمد نذير أصغر بالمركز الأول، والجزائري محمد بن سديرة بالمركز الثاني، فيما حل المغربي عبد الباسط وراش ثالثا، أما المركز الرابع فعاد للمقرئ السوري عمر محمود الزهوري.

ووفق بيان للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، فإن هذه المسابقة التي تم تنظيمها هذه السنة تحت شعار “زينوا القرآن بأصواتكم”، تأهل الى طورها النهائي خمسة متسابقين، بعد تصفيات شارك فيها 25 متسابقا في المرحلة نصف النهائية، حيث جرى التنافس منذ بداية شهر رمضان المبارك بين 100 متأهل، اختيروا من بين 1700 مشارك من مختلف الأقطار العربية وغير العربية.

هذا وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة لهذه المسابقة، مليونا ونصف المليون ريال (أي ما يساوي 413 ألف دولار أمريكي)، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال، والفائز بالمركز الثاني على 400 ألف ريال، والثالث ينال 300 ألف ريال، فيما يحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، أما المركز الخامس فيحصل على 100 ألف ريال.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 04/06/2019 على الساعة 14:30