جهة الغرب تختار ملكة جمال الطبيعة وهذه مواصفاتها

DR

في 25/01/2019 على الساعة 19:30

من المنتظر أن تحتضن مدينة القنيطرة، فعاليات النسخة الأولى من مسابقة ملكة جمال طبيعة الغرب، وذلك في الفترة من 20 إلى 22 مارس المقبل.

وأكد البدري محمد، المدير الفني للمسابقة في تصريح لـLe360، المسابقة ستختار 10 مؤهلات في الـ23 فبراير المقبل واللواتي سيشاركون في المسابقة المرتقبة في الـ22 مارس المقبل.

وأضاف المتحدث، أن اللجنة تحكيم المسابقة تضم كل من الممثل ياسين أحجام وعارضة الأزياء، التي توجت كأحسن موديل لسنة 2018 رجوة الساهلي، والأستاذة الباحثة والخبيرة في المجال البيئي والفاعلة الجمعوية عائشة الدتسولي، والطبيبة والفنانة التشكيلية والفاعلة الجمعوية مريم الكتاني، والاعلامية اسمهان عمور، ومصممة الأزياء المتألقة أمينة البوصيري، والفنان التشكيلي نور الدين فيضالي.

ويشترط في المشاركات التحلي بالطلة البهية والجمال ورصيد ثقافي وتعليمي وقدرة على التواصل.

وتابع المتحدث، أن مسابقة ملكة جمال طبيعة الغرب، تأتي للتحسيس بالحفاظ على البيئة بمنطقة الغرب، خصوصا بعد الجدل الذي عرفته المنطقة جراء بعد المشاكل البيئية (الغبار الأسود، تلوث نه سبو).

وستتولى ملكة جمال طبيعة الغرب «MISS'K GHARB» الترويج للمبادئ الأساسية للحفاظ على البيئة والتعريف أكثر بمنطقة الغرب ثقافيا وسياحيا، وكذا المشاركة في البرامج التي يعدها المجتمع المدني بتعاون مع المؤسسات العمومية للحفاظ على البيئة.

يذكر أن الحدث من تنظيم وكالة «أدكور» للتنشيط الثقافي والسياحي ومركز «نوطاج» للعناية بالمواد الطبيعة بشراكة مع المعهد الفرنسي بمدينة القنيطرة.

تحرير من طرف عبير
في 25/01/2019 على الساعة 19:30