هذه مستجدات مهرجان سينما الشاطئ بهرهورة

DR

في 01/08/2018 على الساعة 07:30

تعتزم الجمعية المغربية للفنون بلاحدود، تنظيم الدورة الثالثة من مهرجان سينما الشاطئ من 28 غشت إلى فاتح شتنبر المقبل، وذلك بشاطئ سيدي العابد بمدينة الهرهورة.

وأكد مدير المهرجان، ورئيس الجمعية المغربية للفنون بلا حدود، عبد الواحد مجاهد، في تصريح لـLe360، أن المهرجان يراهن هذه السنة على أفلام درامية وكوميدية، ستعرف هذه الدورة مشاركة 6 أفلام طويلة في المسابقة الرسمية، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم سيرأسها المخرج المغربي، فوزي بنسعيدي، كما ستضم الممثلين سعيد باي، وسونيا عكاشة والمنتج مامون ناصيري.

وسيشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، 6 أفلام مغربية، من بينها فيلم «دموع الرمال»، للمخرج عزيز السالمي، وفيلم «كورسا»، للمخرج عبد الله فركوس، وفيلم «حاجات» لمحمد أشاور، وفيلم «بيل وفاص» للمخرج حميد زيان.

وبالموازاة مع العروض السينمائية، اليتي ستنظم بشاطئ سيدي عابد بهرهورة ستنظم أنشطة ثقافية وفنية ورياضية وورشات في السيناريو والإخراج والتمثيل من تأطير مخرجين وممثلين وأساتذة.

كما تشمل برمجة المهرجان ورشات لفائدة الطلبة في المجال السمعي البصري لمتابعة تكوين في مجالات مختلفة مرتبطة بعالم الفن السابع، إلى جانب زيارات لمناطق سياحية بالهرهورة ترمي التعريف بمؤهلات المنطقة، وكذلك تنظيم أنشطة ثقافية ورياضية.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 01/08/2018 على الساعة 07:30