أكادير على موعد مع النسخة 14 من تيميتار

براهيم توكار - Le360

في 20/06/2017 على الساعة 11:30

تحتضن مدينة أكادير، ما بين 5 و 8 من يوليوز المقبل، فعاليات الدورة 14 من مهرجان "تيميتار"، تحت شعار "الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم"، بحضور ألمع نجوم الفن المغاربة ومشاركة فنانين من دول عديدة.

وستعرف هذه الدورة مشاركة مميزة لفنانين سطع نجمهم في سماء الأغنية المغربية في شقها الأمازيغي والعربي، من قبيل فاطمة تحيحيت وفاطمة تبعمرانت وحسن أرسموك، وكذا صاحبة أغنية "عندو الزين" أسماء لمنور وحميد بوشناق وأحمد سلطان والفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي.

وعلى غرار الدورات السابقة لا يزال منظموا هذه التظاهرة يحتفظون بشعار "الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم"، حيث سيحل بالمغرب فنانون لبنانيون وجزائريون، ومن الرأس الأخضر وجنوب افريقيا والكوت ديفوار ومالي وكوبا واستونيا واليابان.

وستحظى الألوان الموسيقية الأمازيغية كذلك، حسب المنظمين، بتكريم خاص، من خلال تراث أحواش، وفرق موسيقية عريقة تعود بالجمهور الذي سيحج للمنصات الثلاثة للمهرجان لفن الروايس بمشاركة فنانين كبار.

ويسعى المنظمون في هذه الدورة استقطاب الملايين من الجماهير من مختلف المدن المغربية وكذا الجالية المغربية في تحد دأبت إدارة المهرجان على تسطيره منذ أول دورة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/06/2017 على الساعة 11:30