الجامعة تهدد بحرمان 6 أندية من دخول الميركاتو الشتوي

مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء البيضاوي

مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء البيضاوي . DR

في 17/12/2021 على الساعة 09:30

قررت لجنة الرخص التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حرمان ستة أندية من التعاقد مع لاعبين جدد خلال الميركاتو الشتوي المقبل، بسبب الديون المتراكمة عليها، جراء أحكام نهائية في ملفات نزاعها مع لاعبين ومدربين سابقين، سواء من الفيفا أو محكمة التحكيم الرياضية الدولية.

وعلم موقع le360 سبور من مصادر مطلعة أن الأندية التي تقرر منعها من دخول الميركاتو الشتوي المقبل، هي الدفاع الحسني الجديدي وشباب السوالم وأولمبيك آسفي واتحاد طنجة ومولودية وجدة وحسنية أكادير، التي باتت مطالبة بتسوية نزاعاتها قبل انطلاق الميركاتو الشتوي خلال شهر يناير المقبل.

وتشترط الجامعة الملكية المغربية لقاء دخول الأندية الستة المذكورة سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، إلتزامها بعدد من الشروط أبرزها تسوية نزاعاتها في الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية وأيضا تقديم ضمانات بنكية تؤكد قدرتها على تسديد مستحقات لاعبيها ومدربيها الحاليين، قبل رفع عقوبة المنع عنها.

يذكر ان الجامعة راسلت في وقت سابق أندية البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، وطلبت منها تقديم ضماناتها المالية قبل الترخيص لها بالتعاقد مع لاعبين جدد في الميركاتو الشتوي المقبل. وشددت على توصلها بتقارير تؤكد صرف رواتب ومنح اللاعبين والمدربين منذ بداية الموسم الحالي، إلى جانب تقرير آخر يحدد النزاعات القائمة بين الفريق وأطراف أخرى، سواء لدى الجامعة أو الاتحاد الدولي لكرة القدم أو محكمة التحكيم الرياضي.

لمزيد من الأخبار الرياضية، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 17/12/2021 على الساعة 09:30