بالصور: غابة الرميلات بطنجة تتعزز بمنظرين بانوراميين

ديابوراماستعزز غابة الرميلات (بيرديكاريس) الحضرية بمدينة طنجة، خلال الأسابيع المقبلة، بمنظرين بانوراميين يرومان تعزيز جمالية هذا الفضاء الذي يقصده العشرات من ساكنة طنجة وزوارها صيفا وشتاء.

في 03/07/2023 على الساعة 18:19
السعيد قدري / le360

ورصدت المديرية الإقليمية للوكالة الوطنية للمياه والغابات بطنجة مبلغ 764 ألف و219 درهما (764219.53 درهم) لإنجاز المشروع، الذي سيعزز جمالية غابة الرميلات التي يتواجد بها قصر بيرديكاريس التاريخي.

وتم مؤخرا بناء درج خاص وطاولة خاصة بالإسمنت تطل على مدينة طريفة الإسبانية وعلى مياه البحر الأبيض المتوسط، في منظر من شأنه استقطاب المئات من عشاق الطبيعة والسياح والزوار القادمين إلى عاصمة البوغاز.

ومن شأن المنظرين البانوراميين إضافة جمالية وشهرة خاصة لغابة الرميلات، التي يقصدها يوميا المئات من السكان والزوار وممارسي الرياضات المتنوعة، التي أنشئت لها فضاءات خاصة بداخل الغابة.

وتحولت الرميلات وقصر بيرديكاريس بتراب جماعة طنجة المدينة منذ سنوات إلى منتزه طبيعي، بعد إنهاء أشغال تهيئتها، حيث أضحت فضاء مفتوحا في وجه ساكنة المدينة للترفيه وممارسة الرياضة.

وكانت أشغال التهيئة، التي أشرفت عليها إدارة المياه والغابات وولاية طنجة ووكالة إنعاش أقاليم الشمال، قد شملت إحداث ممرات رياضية على مسافة تفوق 5 كيلومترات، إضافة إلى أماكن للعب الأطفال ومقاعد للجلوس.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 03/07/2023 على الساعة 18:19