بالفيديو: أجواء يوم تحسيسي بخطر الحرائق بغابات طنجة

يوم تحسيسي بخطر الحرائق يجمع مسؤولين وجمعويين بغابات طنجة
في 22/05/2023 على الساعة 17:00, تحديث بتاريخ 22/05/2023 على الساعة 17:00

فيديونظمت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، نهاية الأسبوع الماضي، يوما تحسيسيا للتوعية بمخاطر حرائق الغابات في كل من غابة بيرديكاريس الرميلات وغابة مديونة والغابة الديبلوماسية بمدينة طنجة.

وتهدف هذه المبادرة المنظمة بتعاون مع وزارة الداخلية والمديرية العامة للوقاية المدنية إلى زيادة الوعي بمخاطر حرائق الغابات بين مختلف مرتادي ومستعملي الغابات، حيث شهدت المبادرة مشاركة مختلف الجهات المدنية في حماية الغابات وتعزيز السلوك البيئي في التعامل معها.

وجرى بالمناسبة تنظيم معرض للتوعية بحرائق الغابات في موقع بيرديكاريس التاريخي، وتم تنظيم لقاءات مباشرة مع زوار الغابة وزيارة مرشدة لغابات أخرى.

وأكدت الجهات المنظمة أهمية هذه الحملة في ظل التحديات المناخية الحالية وتسعى لنشر الوعي بمخاطر حرائق الغابات، تشمل الفعاليات موظفي الغابات وعناصر الوقاية المدنية والجمعيات البيئية والمدارس والطلاب.

وكشف محمد جبران، رئيس مصلحة الشراكة والتنشيط بالوكالة الوطنية للمياه والغابات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن هذا الحدث يأتي للتركيز على أهمية حماية الغابات في مدينة طنجة، التي تعتبر وجهة سياحية شهيرة وتجذب الزوار بشكل يومي.

وأشادت الزهرة الفيلالي حليم، الأستاذة بالمدرسة المغربية للعلوم الهندسية، بأهمية التوعية المنتظمة بخطورة حرائق الغابات وضرورة تبني سلوكيات صديقة للبيئة. مشيرة إلى أن المحافظة على التوازن البيئي يتطلب تعاون المجتمع بأكمله وتبني ممارسات حضرية تحمي الغابات.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 22/05/2023 على الساعة 17:00, تحديث بتاريخ 22/05/2023 على الساعة 17:00