حصري. القصة الكاملة لزواج عرفي لمنصور من شابة مغربية بشهادة حامي الدين!

DR

في 07/07/2015 على الساعة 10:53

حينما كتب أحمد منصور، الصحافي الإخواني بقناة الجزيرة، تدوينته على الفايسبوك،التي تنهل من معجم القوادة والبذاءة، لم يكن يدر أنه بصدد صياغة صك اتهام لنفسه، ودون أن يشعر، أكد ما جاء في جريدة الصباح، من كونه تزوج عرفيا من فتاة مغربية، وبوساطة من قيادي في حزب العدالة والتنمية، هو عبد العالي حامي الدين.

الجديد في القضية، ليس هو تأكيد ما جاء في جريدة الصباح (إقرأ المقال من هنا)، بل إن منصور هذا، تزوج 17 مرة ! الرقم مرعب ومخيف، ويفسر إلى حد ما، جنوح أحمد منصور إلى السب في حق الصحافيين المغاربة بتهم كـ"السفالة والقوادة".

وحسب معلومات حصرية توصل بها Le360، فإن أحمد منصور، عضو التنظيم العالمي للإخوان المسلمين، والحاصل على الجنسية القطرية، مهووس بالزيجات العرفية، ويظل متنقلا بين العواصم العالمية ويتمويل قطري من أجل "طواف المتعة"، ومن أصل 17 زيجة، واحدة فقط اختار أن تكون رسمية، مع امرأة مصرية، أنجت له أولادا.

وأفادت مصادر عليمة أن أحمد منصور حل في الفترة ما بين 17 و 22 غشت من سنة 2012 بفندق سوفيتيل بالرباط، من أجل زواج عرفي بالمغربية كريمة ف (29 سنة)، نجلة المخرج المغربي محمود ف، وحسب المصادر ذاتها فكريمة تشتغل كمفتشة مالية بالإدارة العامة للضرائب بالرباط، وهي مطلقة وأم لطفل من زواج سابق مع إطار في الداخلية، وهي تعيش بسلا.

بإعادة ترتيب الأحداث، نجد أن كريمة قُدمت لمنصور في 17 غشت في مطعم"غولدن فيش" بفندق سوفيتيل، بعدها التقى منصور بأب الفتاة المغربية في الفندق نفسه، ليناقشا حيثيات الزواج، بيد أن الصحافي المصري لم يشأ تسجيل الزواج بالمحاكم المغربية، متذرعا بكونه "شخصية جد مشهورة" وأنه سيسجل الزواج بلبنان لكي لا يكشف أمره.

أربعة أيام بعد هذا اللقاء، سيقام حفل الزفاف في مدينة سلا، حيث تكلف منظم الحفلات السلاوي حيمي بتنظيم الزفاف، ليطير "العروسان" يوما بعد ذلك إلى تركيا من أجل قضاء شهر العسل، وتعود كريمة وحيدة إلى المغرب في 5 شتنبر 2012، ومنذ ذلك الحين لم يلتق منصور بكريمة على أرض المغرب، بل كانا يلتقيان في عواصم عالمية كلما كانت له رغبة بها...

وحسب مصادر من عائلة الفتاة المغربية، فإن منصور وعد كريمة باقتناء شقة لها بديار النخيل بسلا، دون أن يفي بوعده، في حين أن الشاهدين على هذا الزواج العرفي كانا هما محمد أخ كريمة وعبد العالي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الأخير اختار الهروب إلى الأمام في اتصال هاتفي مع Le360، حيث رفض الإجابة بشكل مباشر حينما سأله الموقع "هل حضرت زفاف منصور بكريمة؟"، ولم يتمالك أعصابه، فلم يجد بدا سوى القفز إلى مواضيع أخرى.

وكان حامي الدين قد كتب على جداره بالفايسبوك إن "أحمد منصور قام بزيارة المغرب بدعوة من قيادة حزب العدالة والتنمية لحضور المؤتمر الوطني السابع للحزب الذي انعقد بالرباط في صيف2012، ولقائي به تم في إطار حزبي صرف وبتكليف من الحزب".

تحرير من طرف Le360
في 07/07/2015 على الساعة 10:53