سقوط "التبروري" بشكل كثيف في البيضاء أرعب الأطفال والنساء

Le360

في 21/09/2014 على الساعة 10:30

لاحديث يعلو في صباح هذا اليوم، من يوم الأحد، على حديث أخر، سوى عن هطول "التبروري "و الأمطار بكثافة في أحياء مدينة الدارالبيضاء، مصحوبة بالصوت القوي والمتكرر للرعد، وومضات البرق.

ا

وقد شهدت مدينة الدارالبيضاء، في ساعات مبكرة من صباح اليوم، وبالتحديد في الساعة الثالثة و45 دقيقة، سقوطا مفاجئا وغير متوقع من طرف المديرية الوطنية لأرصاد الجوية، لـ"التبروري" حيث لم تشهد المدينة مثيلا لها، من حيث كثافة السقوط وحجمه، وهو الأمر الذي خلف حالة من الخوف والهلع في نفوس الأطفال والنساء الذين استيقظوا من نومهم فزعين، بسبب قوة سقوط "التبروري"، وقوة الصوت الذي يحدثه الرعد، إضافة إلى ومضات البرق غير المنقطع والمتكرر. 

وقال مواطن يقيم بحي كاليفورنيا الراقي إنه لم يشاهد من قبل مثل هذا الأمر، وزاد قائلا "لقد شاهدت تساقط "التبروري" حجمه كحجم قبضة يدي، ولو كنت بالخارج لأصبت في رأسي بجروح بليغة.وكانت مديرية الأرصاد الجوية قد أصدرت نشرتها الانذارية، لنهاية الأسبوع الجاري، وقالت إنه في الفترة ما بين الثانية عشرة زوالا من (أمس) السبت والثالثة صباحا من يوم الاثنين، ستشهد عدد من المناطق في المملكة، عواصف رعدية، وكشفت عن أسماء بعض المدن، ليس من بينها مدينة الدار البيضاء، كما لم تتحدث النشرة الانذارية عن التساقطات المطرية أو عن "التبروري".

وحسب النشرة الانذارية فإن العديد من المناطق في المملكة، خاصة تلك التي تقع في الأطلسين المتوسط والكبير والأقاليم الجنوبية، ستشهد عواصف رعدية محلية قوية خلال نهاية الاسبوع الجاري.

وأوضحت المديرية بأن المناطق المعنية هي ورزازات، الحوز، تاروردانت، بولمان، أزيلال، تنغير، ميدلت، شيشاوة، إفران، آسا الزاك، زاكورة، طاطا، السمارة، كلميم، خنيفرة، بني ملال، قلعة السراغنة، تزنيت، شتوكة آيت باها، سيدي إيفني، برشيد، تازة، كرسيف، صفرو والفقيه بنصالح.

وأضافت المذكرة الانذارية أنه ستشهد كل من الصويرة، آسفي، الجديدة، سيدي بنور، الرحامنة، سطات، مراكش، الخميسات وتاوريرت أمطارا وعواصف رعدية أحيانا معتدلة.

في 21/09/2014 على الساعة 10:30