طبيب مصري احتفل بزفافه في المشرحة والتقط صورا بالمناسبة

الطبيب وخطيبته

الطبيب وخطيبته . DR

في 25/07/2014 على الساعة 09:15

نشر طبيب يعمل معيدا بقسم التشريح بكلية الطب بجامعة الاسكندرية بمصر صور احتفاله بزفافه مع خطيبته في مشرحة الكلية وسط جماجم وعظام الموتى.

وحسب موقع "العربية نت" فإن رئيس قسم التشريح بالكلية تقدم بشكوى ضد الطبيب، مؤكدا أنه أقدم على التصوير داخل المشرحة بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية في الثانية ظهرا، وبعد تأكده من رحيل أغلب عمال وموظفي القسم، وأنه اصطحب مصورا من خارج الكلية لتصويره وخطيبته داخل المشرحة، وهذا يعد مخالفة قانونية صريحة تستوجب التحقيق والعقوبة.

وكان الطبيب، ويدعى وسيم أشرف التقط بعض الصور مع خطيبته داخل مشرحة كلية الطب مستخدما الجماجم والأدوات الجراحية ومنشار الموتى، والذي تستخدمه الكلية للتدريب العملي داخل المشرحة، ثم نشر هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار غضب الرأي العام باعتبار أن ذلك يعد انتهاكا لحرمات الموتى.من جانبه، قال المصور جون يوسف، الذي قام بالتقاط الصور، إن الصور تم بالفعل التقاطها داخل المشرحة، وإن العريس طبيب في مستشفى المواساة بالإسكندرية، والمشرحة بالنسبة له مكان متاح للدخول.

وقال جون إن الطبيب "العريس اقترح فكرة المشرحة ووافقت على الفور لأنها نوع من التغيير"، مضيفا أن الموضوع بالنسبة لي كمصور تجربة جديدة وجيدة ولطيفة، وكنت سعيدا بها تماما ولم أجد أي مانع في خوضها”.

تحرير من طرف Le360
في 25/07/2014 على الساعة 09:15