بالفيديو: متطوعون يبادرون إلى إفطار 300 صائم يوميا بأكادير

Mhand Oubarka / Le360

في 23/04/2022 على الساعة 23:00

فيديوتواصل الجمعية الجهوية لمهنيي المطاعم السياحية لجهة سوس ماسة، بمعية شركائها وبتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية بأكادير، تقديم وجبات الإفطار خلال شهر رمضان لفائدة المحتاجين وعابري السبيل بالمجان، مستهدفة في العملية نحو 300 شخص يوميا.

وأوضح محمد كولحسن، رئيس الجمعية الجهوية لمهنيي المطاعم السياحية لجهة سوس ماسة، أن العملية التي انطلقت مع بداية شهر رمضان الأبرك، تستهدف الفئات المحتاجة وكذا التي تشتغل إلى وقت لا يسعفها على إعداد فطورها وعابري السبيل وأيضا الأشخاص في وضعية صعبة.

وأضاف المتحدث في تصريح لـLe360 أن الجمعية شرعت في مبادرة الإفطار الرمضاني المجاني منذ رمضان 2020 الذي شهد ظهور جائحة كورونا وما تلاها من تداعيات اقتصادية واجتماعية على الأسر المغربية، لتصل اليوم، يقول كولحسن، لنسختها الثالثة، حيث تم توفير ما يناهز 7 آلاف فطور خلال سنة 2020 و8 آلاف وجبة في 2021.

وأشار رئيس الجمعية المذكورة إلى أن النسخة الحالية للمبادرة توفر ما يقارب 300 وجبة فطور بشكل يومي طيلة شهر رمضان، وتتضمن مواد غذائية ضرورية منها الحليب والتمر والبيض والعصائر والماء والخبز والحريرة ويتم إعدادها على النحو المطلوب وبجودة عالية تستجيب للمعايير المتعارف عليها صحيا.

ونوه المتحدث بتعاون أعضاء ومنخرطي جمعية "روتاراكت" مع الجمعية المهنية وتوفير متطوعيها من أجل تجويد الخدمة المجانية والتسريع من وتيرتها وضبط كل ما يتعلق بها، مثنيا على تعاون السلطات المحلية والأمنية والمجلس الجماعي لأكادير والمحسنين الذين يقدمون الدعم المادي لهذه المبادرة الإنسانية، إضافة إلى مختلف الشركاء في هذا العمل الخيري.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 23/04/2022 على الساعة 23:00