بمناسبة عيد المرأة.. مقاطعة سيدي بليوط بالبيضاء تُطلق مبادرة "النادي الرياضي التضامني"

DR

في 08/03/2022 على الساعة 22:22

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أعلنت مقاطعة سيدي بليوط بمدينة الدار البيضاء عن إنطلاق مبادرة "النادي الرياضي التضامني"، ابتداء من الثلاثاء 8 مارس وإلى غاية الـ27 من الشهر نفسه، وذلك بشراكة وطيدة مع جمعية "تيبو" إفريقيا.

وحسب بلاغ توصل Le360 بنسخة منه، فإن البرنامج الرياضي، الذي ستستفيد منه بشكل حصري جميع نساء مقاطعة سيدي بليوط، يهدف إلى تعزيز أساليب الحياة الصحية من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية التي تدعم الصحة الجسدية.

وفي هذا الصدد، قالت كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط: "سعيدة جدا بالإعلان عن انطلاق مبادرة النادي الرياضي التضامني، الذي يُعد برنامجا غنيا تم العمل عليه بشراكة وطيدة مع جمعية تيبو إفريقيا. البرنامج الذي سينطلق ابتداء من 8 مارس وسيستمر إلى غاية الـ27 من الشهر نفسه، سيتيح لعدد كبير من النساء المقيمات في مقاطعة سيدي بليوط إمكانية ممارسة الرياضة، ومزاولة نشاط بدني والقيام بتمارين رياضية للحصول والحفاظ على صحة جيدة. والواقع أن المبادرة التي نطلقها بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة تتماشى مع الأنشطة التي نعمل عليها لضمان راحة سكان المقاطعة".

وتجدر الإشارة إلى أن انطلاق المبادرة سيكون من داخل مدرسة الفرصة الثانية المتواجدة في المدينة القديمة، وستكون المناسبة فرصة لاستقبال 100 امرأة تقطن في مقاطعة سيدي بليوط.

وتم داخل مدرسة الفرصة الثانية تجهيز العديد من الفضاءات، تشمل ملاعب كرة القدم وأقسام وفضاءات في الهواء الطلق مع وضع منصات من أجل ضمان أكبر قدر من المتعة والاستفادة للسيدات، وفي الوقت ذاته، تمت برمجة العديد من الأنشطة الترفيهية بهدف تعزيز الروح الرياضية لدى جميع الحاضرات.

في 08/03/2022 على الساعة 22:22