بالفيديو: هذه وصفة حيار للنهوض بالمراكز الاجتماعية بجهة البيضاء

said bouchrit / Le360

في 31/01/2022 على الساعة 19:00

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، اليوم الاثنين 31 يناير 2022، بالدار البيضاء، لقاء تشاوريا جهويا حول الاستراتيجية الجديدة 2021-2026 لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والمؤسسات التابعة لها.

وأكدت الوزيرة أن اللقاء يأتي لـ"الاضطلاع على انتظارات الفاعلين على المستوى الترابي وإشراكهم في إغناء وتنفيذ برنامج عمل القطب الاجتماعي وتقاسم مجالاته في تنزيل البرنامج الحكومي الجديد الذي يعطي الأولوية للعمل من أجل تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، وتثمين الرأسمال البشري والإدماج الاجتماعي".

وخلال اللقاء التشاروري الذي حضره والي جهة الدارالبيضاء-سطات، سعيد احميدوش ورئيس مجلس الجهة عبد اللطيف معزوز، قدمت المسؤولة الحكومية الخطوط العريضة لاستراتيجية 2021-2026 لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، والتي اختير لها شعار "أسرة متماسكة رافعة للتنمية الدامجة والمستدامة".

وأكدت عواطف حيار أن استراتيجية الوزارة الجديدة تتبنى تعزيز الالتقائية والرقمنة والتنمية المستدامة في تقديم الخدمات الاجتماعية، وكذا بلورة جيل جديد من الخدمات الاجتماعية الدامجة، وتقريبها من المواطنين وتحقيق المساواة والعدالة المجالية.

هذا وتم خلال اللقاء توقيع اتفاقية شراكة بين الوزارة وولاية الجهة ومجلس جهة الدارالبيضاء سطات للتعزيز التمكين الاقتصادي للنساء ولخلق مدرة للدخل للأشخاص في وضعية إعاقة.

يشار إلى أن اللقاء التشاوري حضره إلى جانب والي الجهة ورئيس مجلس الجهة كل من بعض رؤساء المجالس الإقليمية بالجهة، والمصالح الخارجية للقطاعات الحكومية المعنية، والمنسقيات الجهوية لمؤسسة التعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية، والمؤسسات الجامعية ومراكز البحث، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وجمعيات المجتمع المدني الناشطة في المجال الاجتماعي ودور الطفولة ومراكز الرعاية الاجتماعية.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 31/01/2022 على الساعة 19:00