توقيف الانفصالي "بوخنونة" بمطار محمد الخامس عقب تورطه في توجيه تهديدات إرهابية للمغرب

فيصل البلول، المعروف بلقب "بوخنونة"، الموالي لجبهة البوليساريو الانفصالية . DR

في 16/11/2021 على الساعة 16:53

ألقت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الثلاثاء 16 نونبر 2021، القبض على البلطجي الموالي لجبهة البوليساريو الانفصالية، المدعو فيصل البلول والمُلقّب بـ"بوخنونة"، وذلك على مستوى مطار محمد الخامس الدولي، بمدينة الدار البيضاء.

وحسب ما أفاد به مصدر موثوق لـLe360، فإن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية اقتادت الموقوف فيصل البلول من أجل إخضاعه للتحقيق، وذلك على خلفية تورطه في توجيه تهديدات إرهابية للمغرب خلال فترة تواجده بإسبانيا.

وكانت السلطات الإسبانية قد ألقت القبض على "بوخنونة" بمدينة بلباو، يوم 30 مارس 2021، بتهمة توجيه تهديدات إرهابية ضد المغرب. هذا البلطجي الموالي لجبهة البوليساريو، كان قد عمد إلى توجيه تهديدات إرهابية للمملكة، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلى ما يبدو، فإن البلول لم يكن ينوي التوقف عند ذلك الحد، فقد شوهد في مناسبتين وهو يتجول حول القنصلية المغربية في بلباو.

وفي هذا الصدد، يمكن التذكير بالهجمات المتعددة التي نفذها بلطجية البوليساريو ضد القنصليات المغربية في هولندا (في أوتريخت خلال شهر يناير 2021 وفي دن بوش في شهر مارس 2021).

خلال شهر نونبر 2020، هاجم انفصاليون قنصلية المملكة في فالنسيا. وخلافا للاتفاقيات والمعاهدات الدولية، يهاجم بلطجية البوليساريو رموز المملكة وخاصة علمها.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 16/11/2021 على الساعة 16:53