عاجل: فتح تحقيق إثر ظهور منشورات مسيئة إلى نساء وفتيات طنجة

DR

في 28/03/2021 على الساعة 20:47

عُلم من مصادر خاصة أن بحثا قضائيا فتحته المصالح الأمنية بولاية أمن طنجة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء الأحد 28 مارس 2021، لتحديد ظروف وملابسات نشر مجهول أو مجهولين لمجموعة من الملصقات والمنشورات المثيرة للجدل بشوارع المدينة.

وذكرت مصادرنا أن التحقيق يرتكز حاليا حول الأماكن التي تتواجد بها كاميرات مراقبة ذات جودة عالية، والتي توجد بالخصوص بمنطقة سور المعكازين حيث بادر المجهولون المفترضون إلى وضع ثلاثة ملصقات على أعمدة كهربائية.

وحملت الرسالة التي تضمنتها الملصقات والمنشورات، التي جرى حجزها من قبل عناصر الأمن بتعاون مع السلطات المحلية لطنجة المدينة، (حملت) رسائل مسيئة إلى بعض الآباء والأمهات، الذين وصفهم أصحاب الملصقات بـ"عديمي الشرف والحياء والدين".

وتضمن المنشور أوصافا مسيئة إلى المقصودين من الرجال والفتيات والنساء، إلى جانب جمل "توبيخ" للآباء والأمهات على "سفور" نسائهم وبناتهم، ووصف المنشور الفتيات والنساء المتزوجات المشار إليهن بـ"السلع الرخيصة"، "بسبب ارتدائهن السراويل الضيقة على الأرصفة وفي الشوارع".

© Copyright : DR

وقد عُلّقت هذه الملصقات بمنطقة سور المعكازين وأزقة مجاورة، حيث تعمّد المجهولون الذين يقفون وراء هذا الفعل الشنيع إلى وضعها على أعمدة كهرباء وعلى حائط أحد المتاجر.

واستنكر سُكّان طنجة، عبر تعليقات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الفعل، داعين السلطات المحلية ومصالح الأمن إلى فتح تحقيق عاجل، مُعربين عن رفضهم للطريقة والأسلوب المستعملين في وصف الفتيات والنساء.

في سياق متصل، ظهر شاب مغربي في مقطع فيديو على مواقع التواصل، يُعتقد أنه صُوّر بإحدى المدن الإسبانية، وهو "يُمجّد" المنشورات التي تم وضعها بشوارع طنجة، واصفا كل من انتقذها بأنه "ديوث".

تحرير من طرف حفيظ
في 28/03/2021 على الساعة 20:47