التحقيق باشتوكة مع شاب طالَب أسرة الطفل الحسين بأداء فدية مقابل ابنها

DR

في 22/10/2020 على الساعة 21:00

كشفت التحقيقات الأولية التي باشرها الدرك الملكي ببيوكرى، زوال اليوم الخميس، مع مشتبه به في اختطاف الطفل الحسين من دوار آيت حمو بجماعة الصفا بإقليم اشتوكة آيت باها، عن تورط المعني في ابتزاز الأسرة المكلومة في مبالغ مالية مهمة مقابل تسليمها ابنها.

وأوضحت مصادر Le360، أن الشاب البالغ من العمر حوالي 21 سنة والمتحدر من دوار تمكاوت بدائرة تالوين بإقليم تارودانت، عمد إلى الاتصال بأحد أفراد أسرة الطفل محاولا استدراجه لأداء فدية مقابل توفير معلومات مهمة عن مكان تواجد فلذة كبدها، مشيرة إلى أن المشتبه فيه استغل النفسية المتدهورة للأسرة للتلاعب بمشاعرها وإجبارها على تلبية طلباته المادية.

الابتزاز المتواصل للمعني دفع بأسرة الطفل إلى إخطار السلطات المحلية والأمنية، هذه الأخيرة قامت بترصد مكالمات المشتبه فيه إلى نصبت كمينا له بتالوين بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بتارودانت، ليتم اعتقاله واقتياده إلى مقر الدرك للاستماع إليه في محضر رسمي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأكدت المصادر ذاتها أن الدرك قرر الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة لاستكمال باقي الأبحاث، حول دواعي إصرار المعني على ابتزاز الأسرة التي لاتزال على وقع الصدمة، بعد اختفاء ابنها منذ ظهر السبت الماضي، إلى حدود الساعة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 22/10/2020 على الساعة 21:00