فاس. عائلة أيت الجيد تشرح سبب سحب الإنابة من أحد أعضاء دفاعها

Le360

في 23/07/2019 على الساعة 14:51

أعلن أحد أعضاء هيئة دفاع عائلة الطالب بنعيسى آيت الحيد، عن انسحابه من الإنابة عن المطالبين بالحق المدني، وذلك خلال الجلسة السابعة لإعادة متابعة القيادي بحزب العدالة والتنمية، عبد العلي حامي الدين، التي تجري أطوارها اليوم الثلاثاء بمحكمة الاستئناف بفاس.

وقال بلاغ صادر عن عائلة بنعيسى أيت الجيد، إن دفاع العائلة ما زال متراسا ومنسجما عكس ما روجت له بعض المواقع الإلكترونية التابعة للعدالة والتنمية.

وأكد البلاغ الذي توصل به Le360 بنسخة منه، أن العائلة هي من سحبت محمد حداش المحامي بالقنيطرة والملقب برضوان، من الهيئة بسبب تصرفاته غير محسوبة العواقب وتفريطه في الرد على الدفوع الشكلية المقدمة من طرف دفاع المتهم عبد العالي حامي الدين.

وأضاف ذات البلاغ، أن العائلة لا علم لها بالأسماء التي أدلى بها المحامي المذكور لهيئة الحكم، "بداعي انسحابها من الدفاع، لأننا لم نعاين ولم نسجل حضور أي واحد منهم سواء خلال جلسات المحاكمة أو التحقيق".

وأشار نفس المصدر على أن عائلة الشهيد محمد بنعيسى، "تحترم كل محام ومحامية متطوعين للدفاع على العائلة، وتشكرههم جزيل الشكر، لكنها ترفض أي استغلال أو توظيف سياسوي لملف ابنها الشهيد الذي سقط ضحية الظلام بجامعة ظهر المهراز في عام 1993".

إلى ذلك لا تزال محاكمة القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين تجري أطوارها داخل قاعة المحكمة، إذ لا زالت هيئة الحكم التي تبث في الملف تستمع لرد دفاع حامي الدين عن الدفوعات الشكلية لدفاع عائلة ايت الجيد.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 23/07/2019 على الساعة 14:51