عبارة "سير سير" الكروية تدخل البرلمان

DR

في 08/12/2022 على الساعة 12:30

حظي الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع بتكريم خاص خلال حضوره، اليوم الخميس، أشغال لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب.

وشهدت جلسة لجنة المالية والتنمية الاقتصادية لمناقشة مشروع قانون المالية للسنة المقبلة والتصويت عليه في إطار قراءة ثانية ترديد النشيد الوطني، احتفاء بانتصار المنتخب المغربي لكرة القدم أول أمس الثلاثاء على إسبانيا بضربات الترجيح وتأهله إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

هتف البرلمانيون داخل اللجنة بعبارة "سير سير سير"، وهو الهتاف الذي تردده الجماهير المغربية خلال مقابلات الأسود في المونديال.

وقال فوزي لقجع، في كلمة له بالمناسبة، إن "كل أعضاء الفريق الوطني يستشعرون حجم المسؤولية، وأننا لسنا بصدد إجراء مباريات كرة القدم، بل نحمل فوق عاتقنا مسؤولية زرع الفرحة في 40 مليون مغربي، وهذا أقل شيء تجاه بلدنا ملكا وشعبا بتاريخه العظيم الحافل بالإنجازات".

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من حجز بطاقة التأهل إلى الدور الربع نهائي من المونديال، اليوم الثلاثاء 6 دجنبر، عقب فوزه على المنتخب الإسباني بضربات الترجيح، ليحقق بذلك إنجازا غير مسبوق في الكرة المغربية والعربية.

تحرير من طرف حفيظ
في 08/12/2022 على الساعة 12:30