بالفيديو: أجواء الحملة الانتخابية لحزب الاستقلال بمدينة العيون

Hamdi Yara / Le360

في 04/09/2021 على الساعة 20:45

يواصل حزب الاستقلال بمدينة العيون، على غرار باقي أحزاب المملكة حملاته الانتخابية، أياما قليلة قبيل الثامن من شهر شتمبر الحالي، حيث الاستحقاقات الانتخابية البرلمانية والجهوية والمحلية في آن واحد.

وقد واكبت كاميرا Le360 فعاليات حملة الاستقلاليين الانتخابية بالعيون، والتي تنوعت فيها الأساليب التواصل الفنية من شعر وموسيقى حسانية وامازيغية خلال المسيرات التي تجوب -يوميا- شوارع وأحياء وازقة المدينة.

وقد عبر مولاي حمدي ولد الرشيد، وكيل لائحة حزب الاستقلال لجهة العيون ومنسق الجهات الجنوبية الثلاث، في تجمع خطابي حضره الألاف من منخرطي الحزب، عن "حبه لمدينة العيون" بعبارة مقتطفة من نشيد المسيرة الخضراء "لعيون عينيا" مشيرا الى ضرورة الاستثمار بها ودعوة المستثمرين وطنيا ودوليا الى ذلك من اجل مزيد من التنمية.

كما عرض مختلف المنجزات التي تمت ابان "حكم الاستقلاليين" جهويا، ومحليا والتي اختزل الكثير منها في "القضاء التام" على دور الصفيح وتزايد "غير مسبوق" لعدد "المساحات الخضراء والحدائق والمسابح العامة والخاصة بالعنصر النسوي وملاعب القرب المعشوشبة" .

وصرح احمد لخريف، الدبلوماسي السابق ومرشح الحزب في اللائحة الجهوية بان برنامج الحزب "يركز بالأساس على الانسان والمواطن وتنميته، وذلك بالسعي لتوفير "السكن "لكل مواطن"، بالاضافة الى محاربة البطالة وتوفير الشغل للمواطن، وذلك عبر استراتيجية "سطرها الحزب لتنفيذها بعد الفوز بالاستحقاقات القادمة.

اما كمال مكملتو، وكيلة لائحة الحزب فقد عبرت عن.عزمها الترافع عن المرأة والسعي وراء تغيير الكثير من القوانين التي ترى انها "مجحفة في حق المرأة"، دون ان تنسى التذكير بـ"انجازات الحزب اتجاهها كعنصر لا يمكن الاستغناء عنه".

تحرير من طرف حمدي يارى
في 04/09/2021 على الساعة 20:45