البام يدعو إلى "تكثل" لتمرير قانون "الكيف" بالبرلمان

زراعة الكيف بجبال الريف

زراعة الكيف بجبال الريف . DR

في 03/05/2021 على الساعة 22:30

دعا عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، جميع الأحزاب السياسية الممثلة داخل البرلمان إلى الجلوس إلى طاولة الحوار لمناقشة مضامين مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

زعيم حزب «الجرار» الذي كان يتحدث اليوم الاثنين 3 ماي 2021، على هامش لقاء تواصلي نظمه فريق "البام" بمجلس المستشارين مع مجموعة من فعاليات المجتمع المدني المنحدرة من المناطق الشمالية للمملكة والمعنية بمضامين مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، ذكر أن "الأحزاب الممثلة في البرلمان يجب أن تتكثل تحت رئاسة رئيس حزب معين لمناقشة هذا القانون وتعديلاته وطرحه الموضوع على وزير الداخلية بما يمكن من تجويد القانون المذكور".

وقال وهبي "لا أريد لهذا القانون أن يكون موضوع صراع سياسي داخل البرلمان"، مردفا "هناك نية حسنة ورغبة في معالجة إشكال دام لسنوات ويجب أن نعمل على تجويد القانون لنتمكن من إصدار قانون يرضي الجميع".

يذكر أن لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب باشرت، منذ أيام، المناقشة العامة لمشروع مشروع القانون 13.21 والمتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 03/05/2021 على الساعة 22:30