العدالة والتنمية يطالب بمثول الباكوري والرباح أمام لجنة برلمانية

مصطفى الباكوري وعزيز الرباح

مصطفى الباكوري وعزيز الرباح . DR

في 02/04/2021 على الساعة 15:00

طالب حزب العدالة والتنمية بمثول مصطفى الباكوري، الرئيس المدير العام للوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، وعزيز الرباح، الوزير الوصي على هذا القطاع، أمام مجلس النواب، لكي يشرحا "الإكراهات" التي تعيق تحقيق العديد من المشاريع في ميدان الطاقات المتجددة.

في رسالة وجهها إلى رئيس مجلس النواب، طالب رئيس الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية مصطفى الإبراهيمي بمثول كل من وزير الطاقة عزيز الرباح والمدير العام لمازن مصطفى الباكوري أمام اللجنة البرلمانية المختصة. وبحسب هذه الرسالة، فإنه يتعين على هذين المسؤولين أن يشرحا لأعضاء لجنة البنيات التحتية الأساسية والطاقة، التأخر المسجل في تنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بالاستراتيجية الوطنية لتطوير الطاقة المستدامة.

وأشار الملك محمد السادس، خلال جلسة عمل في القصر الملكي بالرباط، المنعقدة يوم 22 أكتوبر 2020، والمخصصة لاستراتيجية الطاقات المتجددة، إلى التأخر المسجل في تنفيذ هذا المشروع الضخم. ولفت العاهل انتباه المشاركين في اجتماع المتابعة هذا "إلى ضرورة استكمال هذا المشروع الاستراتيجي في الوقت المحدد وفي أفضل الظروف ومن خلال العمل بكل الصرامة المطلوبة".

وقد بعث مصطفى الإبراهيمي بطلب فريقه البرلماني في رسالة وجهها إلى حبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، الخميس فاتح أبريل 2021، بعد أربعة أيام فقط من نشر خبر منع مصطفى الباكوري وهو يهم بامتطاء طائرة في مطار محمد الخامس من مغادرة التراب الوطني بناء على قرار قضائي.

ويتعين الآن على مكتب مجلس النواب تحديد موعد لعقد هذا الاجتماع، بناء على الطلب المقدم من قبل الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 02/04/2021 على الساعة 15:00