الـ"PPS" يشيد بمنظومة الانتخابات ويدعو إلى "انفراج سياسي"

Le360

في 11/03/2021 على الساعة 08:00

سجل المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، ما اعتبره «التقدم الإيجابي لما حملته المنظومة القانونية المؤطرة للانتخابات».

وسجل بلاغ للحزب «عددا من الإيجابيات التي تحملها المقتضيات التعديلية الحالية، لا سيما على مستوى السعي نحو المناصفة، وضمان التعددية من خلال حذف العتبة، وكذا توسيع مبدأ التنافي، وفتح الباب أمام تمثيلية مغاربة العالم».

وتأسف الحزب لـ«عدم مسايرة عدد من مقترحات حزب التقدم والاشتراكية، والتي كانت تهدف إلى تعزيز حضور النساء، خاصة بمجلس المستشارين، وإلى ضمان تمثيلية أقوى للشباب ومغاربة العالم والكفاءات الحزبية، في مختلف المؤسسات المنتخبة، وطنيا وترابيا».

هذ،ا وأكد الحزب أنه «مهما تكن وجاهة وجودة القوانين، وعلى أهميتها، إلا أن البناء المؤسساتي والديموقراطي في بلادنا يحتاج إلى ضخ نفس جديد، لأجل استعادة الثقة والمصداقية وضمان المشاركة الواسعة»، مضيفا أن ذلك «يتطلب العمل على توفير مناخ سياسي مناسب يقوم، تحديدا، على الانفراج، من خلال طي بعض الملفات الشائكة، وتوسيع فضاء الحريات الفردية والجماعية، وتوفير الشروط الكفيلة بضمان فعل سياسي مبني على التنافس الحر والنزيه والمتكافئ حول البرامج والأفكار في أفق الاستحقاقات المقبلة».

تحرير من طرف عبير
في 11/03/2021 على الساعة 08:00