العثماني يتلقى مبادرة لخدمة صحة وسلامة الشباب

سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بمعية ممثلي مؤسسة دولية تعنى بالسلامة الطرقية

سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بمعية ممثلي مؤسسة دولية تعنى بالسلامة الطرقية . DR

في 07/09/2019 على الساعة 08:00

قدمت زوليكا مانديلا، سفيرة مؤسسة دولية تعنى بالسلامة الطرقية، لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في لقاء جمع الطرفين، أمس الجمعة 06 شتنبر 2019، بالرباط، مبادرة لصحة وسلامة الشباب، حيث تقوم بزيارة للمغرب في إطار التحضير لقمة دولية حول قضايا الشباب.

وفي هذا السياق، استعرضت السفيرة الجهود التي تقوم بها مؤسستها، في إطار المبادرة الدولية لصحة وسلامة الشباب، من أجل تعبئة الحكومات والمنظمات والمجتمع الدولي حول مجموعة من القضايا المتعلقة بهذا المجال، من قبيل الوقاية من حوادث السير، وتعزيز السلامة الطرقية، وضمان الصحة العقلية، والتصدي لآفة الإدمان، والرعاية الاجتماعية لحاملي الأمراض غير المعدية، وغيرها من الظواهر التي تتطلب مقاربة شمولية وتضافر الجهود لمعالجتها.

وخلال ذات اللقاء الذي حضره كاتب الدولة المكلف بالنقل، نجيب بوليف، أبرزت السيدة مانديلا، وهي حفيدة الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا، تطلع حاملي المبادرة الدولية لصحة وسلامة الشباب إلى دعم وانخراط المملكة المغربية، باعتبار مكانة المغرب في المحافل الدولية، وعلى الصعيد الإفريقي خصوصا، ومساندته الدائمة للمبادرات الدولية التي تعنى بفئة الشباب.

في المقابل، نوه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بالأهداف النبيلة لهذه المبادرة، مؤكدا على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمعالجة مجموعة من الظواهر والمخاطر التي تهدد صحة وسلامة شريحة الشباب على وجه الخصوص، مجددا التأكيد على انخراط المملكة الدائم في دعم ومساندة مثل هذه المبادرات.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة، التي تمثلها زوليكا منديلا، تابعة للفدرالية الدولية للسيارات. وحضر اللقاء أيضا ممثل عن المؤسسة المذكورة، إضافة إلى مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية. 

تحرير من طرف شلاي محمد
في 07/09/2019 على الساعة 08:00