صفعة جديدة لبنكيران.. العثماني يرفض استقالة الأزمي

DR

في 08/08/2019 على الساعة 17:00

صفعة جديدة تلقاها عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، بعدما رفض سعد الدين العثماني، الزعيم الحالي لحزب المصباح، قبول الاستقالة التي تقدم بها إدريس الأزمي من رئاسة الفريق بمجلس النواب.

رفض الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني استقالة إدريس الأزمي الإدريسي من رئاسة الفريق بمجلس النواب، والتي قدمها الأزمي على خلفية الجدل الذي أثير بخصوص «مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي».

استقالة الأزمي جاءت مباشرة بعد انتهاء بث مباشر لعبد الإله بنكيران دعا من خلال إخوانه في الحزب إلى الانسحاب من الحكومة بعد "فضيحة" المصادقة على ما بات يعرف بقانون لغات التدريس.

وذكر مصدر من الأمانة العامة لحزب «البيجيدي»، أن الأمين العام للحزب رفض استقالة القيادي إدريس الأزمي الإدريسي من رئاسة الفريق بمجلس النواب، والذي لا زال يمارس مهامه كرئيس للفريق بالغرفة الأولى.

وكان استقالة الأزمي، قد جاءت على خلفية الجدل الذي أثاره مشروع قانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتعليم، خاصة بعد خرجة الأمين العام السابق ورئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران الذي هاجم امتناع أعضاء الحزب عن التصويت ضد المادتين المتعلقتين بلغة التدريس بالقانون المذكور.

تحرير من طرف عبير
في 08/08/2019 على الساعة 17:00