وفد جزائري يحل اليوم بالرباط لهذا السبب

khalil Essalak

في 07/05/2018 على الساعة 07:30

يصل وفد جزائري هام صباح اليوم الاثنين الى العاصمة الرباط للمشاركة في دورة جديدة من الدورات الرابعة للانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، الذي سينطلق اليوم ويستمر الى غاية بعد غد الاربعاء 9 ماي.

وبحسب بيان نشره الموقع الرسمي لمجلس الأمة الجزائري، فإن الوفد يتشكل من عزيز بزاز، نائب رئيس مجلس الأُمَّة وعضو البرلمان العربي، وعبد الكريم قريشي، عضو مجلس الأُمَّة وعضو البرلمان العربي.

ووفق المصدر ذاته فسيشارك الى جانب وفود دول عربية اخرى في اشغال هذه الدورة التي يتضمن جدول أعمالها، اجتماع المكتب والجلسة العامة وكذا اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية.

وتركز الجلسة، وفق بيان سابق للمجلس، على تطورات الأوضاع العربية الراهنة، ونتائج أعمال القمة العربية، التي عقدت بالظهران في السعودية، وعلى مواصلة جهود دعم القضايا العربية المحورية والاستراتيجية على رأسها القضية الفلسطينية.

وتأتي زيارة الوفد البرلماني الجزائري إلى المغرب، وسط أجواء توتر في العلاقات بين البلدين خلال الأيام الأخيرة، بعدما استدعت الجزائر، الأسبوع الماضي، السفير المغربي لديها احتجاجًا على تصريحات لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، التي أعلن فيها قطع بلاده علاقاتها مع طهران، واعلن خلالها ايضا أن "الرباط لديها معلومات تفيد بإقدام دبلوماسيين بالسفارة الإيرانية في الجزائر على تسهيل عملية لقاء قياديين بحزب الله بقياديين بالبوليساريو".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 07/05/2018 على الساعة 07:30