بعد شد الحبل.. الشوباني ينجح في تمرير ميزانية درعة

DR

في 18/10/2017 على الساعة 19:00

بعد شد وجذب، تمكن رئيس مجلس درعة تافيلالت، الحبيب شوباني من دفع أغلبيته إلى المصادقة على مشروع ميزانية الجهة لسنة 2018، خلال دورة استثنائية للمجلس، مساء اليوم الأربعاء.

وبعد حرب تبادل البلاغات بين أحزاب الأغلبية ورئيس المجلس، توصل الطرفان إلى التوافق بالتصويت بالإجماع على مشروع ميزانية الجهة، التي ناهزت قيمتها المالية أزيد من 53 مليار و236 مليون سنتيم.

وقال الشوباني، خلال الجلسة إن المجلس اتفق على رصد مبلغ 25 مليون درهم من أجل دعم المناطق التي تعاني من ندرة المياه.

وكشفت مصادر le360، أن الدورة الإستثنائية التي انطلقت أشغالها، أمس الثلاثاء، بمقر مجلس الجهة بمدينة الراشيدية، توقفت في حدود الثانية صباحا بعد أن اشتد النقاش بين ما سماه البعض بـ"فرقيق 24" الرافض للميزانية المقترحة السابقة والمكتب المسير الذي يترأسه الحبيب الشوباني عن حزب العدالة والتنمية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن ايقاف جلسة الدورة جاء لإتاحة الفرصة أمام لجنة خاصة مكونة من المكتب ورؤساء الفرق أو من ينوب عنهم، أنشئت لمناقشة والتداول في التعديلات المقترحة.

واستأنفت أشغال الدورة منتصف نهار اليوم للتصويت على المقترحات، لتنتهي بالتصويت بالإجماع على الميزانية التي خلقت جدلا واسعا منذ انعقاد الدورة العادية في الثاني من أكتوبر الجاري.

وكان كل من حزب التقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، والتجمع الوطني للأحرار بجهة درعة تافيلالت، قد نددوا في بلاغات سابقة ما سموه بـ «التسيير الإنفرادي والتضليل » الذي مارسه رئيس المجلس الحبيب شوباني، على خلفية تصويت مستشاري هذه الأحزاب ضد مشروع ميزانية 2018.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/10/2017 على الساعة 19:00