هذه شروط زيارة جثمان الملكة إليزابيث قبل الجنازة

الملكة الراحلة إليزابيت

الملكة الراحلة إليزابيت . DR

في 14/09/2022 على الساعة 19:45

مع نقل جثمان الملكة إليزابيث الثانية إلى قصر وستمنستر قبل أيام من مراسم جنازة الملكة الرسمية، أعلنت العائلة البريطانية المالكة عن شروط زيارة النعش.

وجاءت التفاصيل في بيان شاركه الحساب الرسمي للعائلة المالكة في بريطانيا عبر خاصية ستوري في إنستغرام، كُتب فيه أن جثمان الملكة إليزابيث سيخرج من قصر باكنغهام في الساعة 2:22 بتوقيت لندن، وسينقل على عربة مدفع تابعة للقوات الملكية.

ومن المقرر أن يصل نعش الملكة إليزابيث إلى قصر وستمنستر في تمام الساعة الثالثة بتوقيت لندن، حيث سيتم إدخال الجثمان إلى قاعة القصر.

وبدأ الناس بالوقوف على جانبي الطريق الممتد من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الملكة.

وسيتم فتح أبواب القصر أمام عامة الشعب في الساعة 5:00 مساءً من أجل الدخول والصلاة على الملكة، وستبقى الأبواب مفتوحة أمام الناس حتى يوم الاثنين 19 شتنبر، إذ ستغلق عند الساعة 6:30 صباحاً بتوقيت لندن، قبل مراسم جنازة الملكة إليزابيث.

وأعلنت المملكة البريطانية، عبر موقعها الرسمي، أنه من المتوقع حصول ازدحام شديد في وسائط النقل العامة بلندن، وأنه سيتعين على الناس الراغبين بدخول قصر وستمنستر، الوقوف في رتل لساعات، ولن يكونوا قادرين على الجلوس بسبب تحرك الرتل بشكل مستمر، كما أن الزوار سيخضعون لإجراءات أمنية على غرار المطارات، ولن يسمح لهم إلا باصطحاب الحقائب الصغيرة.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 14/09/2022 على الساعة 19:45