بالصور: فنانات مغربيات اخترن أن يُصبحن "الزوجة الثانية"

DR

في 15/12/2019 على الساعة 16:30

بعد الضجة التي أثارها خبر زواج مغني "الراب" محمد الهادي المزوري، المعروف بلقب "مسلم"، من الفنانة أمل صقر، خلال الآونة الأخيرة، اختار Le360 أن يسلط الضوء على قائمة أشهر الفنانات المغربيات اللواتي اخترن أن يُصبحن "الزوجة رقم 2" في حياة أزواجهن.

وإذا ما أردنا الحديث عن سيدات الفن المغربيات اللواتي اخترن الارتباط برجل متزوج، أو سبق له الزواج، فلا يمكن الوقوف عند أمل صقر لوحدها، بل ستمتد القائمة إلى الأسماء الآتية:

أمل صقر:

© Copyright : DR بعد أيام قليلة من انتشار خبر زواج مغني "الراب" مسلم والممثلة أمل صقر، خرجت طليقة محمد الهادي المزوري ووالدة أطفاله، نبيلة، للكشف عن تفاصيل علاقتها بزوجها السابق، متهمة أمل صقر بـ"سرقة" شريك حياتها من أبنائه، مشيرة إلى أن علاقة "غير شرعية" كانت تجمع الفنانان قبل 5 سنوات.

وقالت زوجة مسلم السابقة: "بعد قصة حب طويلة وزواج دام لـ11 سنة، رزقنا خلالها بطفلين، كانت هي (أي أمال صقر) سبب طلاقي، بعدما ربطتها علاقة غير شرعية بزوجي، وبعدما طلبت منها الابتعاد عن عائلتي هددتني بنشر صوري في مواقع إباحية".

وفي ما بعد، خرج الزوجان أمل صقر ومسلم ليعلنا عن عقد قرانهما، كما صرح مغني الراب" بأن السبب وراء طلاقه من زوجته الأولى راجع إلى مشاكل أسرية.

نجاة الرجوي:

© Copyright : DR مباشرة بعد احتفال الفنانة المغربية نجاة الرجوي بزواجها من نبيل عبيد، أخ الممثلة زينب عبيد، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة يظهر فيها تعليق تم تسريبه من إحدى المجموعات النسائية على "فايسبوك"، لفتاة تقول: "نجاة الرجوي تزوجت بطليقي اللي 10 سنين وأنا معاه، ياللاه شهرين باش طلقنا وهي عامين وهي معاه وشتات ليا عائلتي".

وبمجرد انتشار التعليق، نشرت طليقة نبيل عبيد تدوينة عبر حسابها على "فايسبوك"، قالت فيها: "أشكر كل الأصدقاء والناس على مساندتهم لي، ولكنني غير معنية بهذه الصور والإشهارات الزائفة، الله يكمل على كل واحد والحياة تستمر".

وأضافت: "نصيحة، حاولوا عدم إضافة الزيت على النار، فبعض الأشخاص يأخذون صوري ويقومون بنشرها تحت مسمى طليقة نبيل، فماذا يستفيدون من نشر مثل هذه الأمور، غير الأذية وخلق العداوة بين الناس. أنا لا أبحث عن البوز، فابنتي وحياتي يكفيانني، والباقي روايات".

ومن جانبها، لم تعلق نجاة الرجوي على الموضوع، إلا أن مصدرا مقربا منها قال لـLe360، إن "ما ادعته طليقة نبيل عبيد، بكون نجاة سرقت منها زوجها على امتداد سنتين، ليس صحيحا"، مؤكدا أن "قرار زواجهما جاء سريعا بعد مدة قصيرة من تعارفهما وتبادلهما الإعجاب والاحترام والحب".

دنيا بوطازوت:

© Copyright : DR بعد يومين من إعلان عقد قران الممثلة المغربية دنيا بوطازوت وزوجها عبد القادر بلكرمة، تداول رواد عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لهذا الأخير خلال حلوله ضيفا بأحد البرامج، وهو يؤكد أنه كان متزوج سلفا بسيدة برتغالية، وله طفلان منها، الشيء الذي أثار جدلا كبيرا بين محبي "الشعيبية".

وخرجت بطلة سلسلة "الكوبل" عن صمتها لتوضح، خلال لقاء صحفي، بأنها كانت على علم بأن شريك حياتها كان متزوجا من برتغالية وطلقها وهو أب لطفلين، وأنها تجمعها علاقة صداقة بطليقة زوجها التي وصفتها بـ"الطيبة"، كما كشفت على أنها تساعدها في أمور كثيرة وتخرج رفقتها للسوق في البرتغال لأنها لا تتحدث البرتغالية.

سحر الصديقي:

© Copyright : DR أما عن الفنانة المغربية سحر الصديقي، فبعد انتشار خبر زواجها من المخرج محسن مالزي، خرجت الزوجة الأولى لهذا الأخير ليلى بوباز، ونشرت مقاطع فيديو تؤكد من خلالها أنها ما تزال على ذمة مالزي، وأن طلاقهما لم يتم بعد، مشددة على أنه ليس من حقه أن يتزوج بأخرى قبل صدور حكم المحكمة بطلاقهما.

وبعد الحملة التي شنتها ليلى بوبازعلى طليقها وزوجته، سحبت أشرطة الفيديو التي نشرتها وانتشرت بشكل واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وطلبت من أصدقائها الامتناع عن إعادة تداولها، بعدما حصلت على طلاقها وعلى كافة الحقوق المترتبة عن ذلك.

ورداً على الموضوع، نشرت الصديقي تدوينة قالت من خلالها: "بسم الله الرحمن الرحيم يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين."

وأضافت سحر، آنذاك: "قرأت هذا الصباح خبرا أدهشني وأشعرني بالحزن لأن فيه مساس بكرامتي و كرامة عائلتي، نظراً لأنه ادعاء باطل ولا أساس له من الصحة، وبعيد عن الحقيقة والمصداقية لا يهدف إلا لدعاية مبطّنة و نشر شائعات مزيفة لضرب أعراض الناس والمساس بسمعتهم".

وتابعت: "لقد تمت خطبتي وأنا في برنامج إذاعي وأعلنت عن خطوبتي أمام الجميع، وحددت يوماً محدداً وموعداً لإبرام عقد زواج بين عائلتي وعائلة زوجي، كما حددت موعدا للاحتفال بزواجي بعد رمضان، و لم تظهر هذه السيدة إلا بعد مرور ما ذكر".

وأردفت سحر الصديقي: "سبق لزوجي أن أخبرني بأنه كان على علاقة زواج من سيدة تعيش خارج أرض الوطن، وعقد معها قراناً لم يستمر سوى أربعة أيام وأنه اتفق معها على طلاق وهي في الخارج مند سنتين إلى يومنا هذا. كما أبرم معها طلاق اتفاقي تنازلت بمقتضاه عن كل تابعات هذا الطلاق، وذلك من خلال إرسالها تنازلاً عن كل تابعات هذا الطلاق، مصادق عليه من طرف السفارة المغربية في الخارج. و أتوفر على سائر الحجج المثبتة لهذه الوقائع القطعية. وأن زوجي حين أبرم معي الزواج لم يكن مرتبطاً بأي امرأة. وهذه هي الحقيقة لكل من ينتظر مني جوابا على ما يروج حول هذه الشائعة. سوف يتم نشر كل الأدلة لاحقاً".

وختمت حديثها بالقول: "علاقتي بزوجي علاقة ثقة مبنية على الصدق والحب والمكاشفة. والسلام".

هدى سعد:

© Copyright : DR فبعد إعلان خبر خطوبة هدى سعد من المغربي رضى بن المهدي، انتشرت تعليقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مفادها أن هدى "خطفت رضى من أحضان زوجته"، وأنها السبب وراء طلاقه.

وردا على هاذا الموضوع نفت هدى سعد، خلال لقاءات صحفية، صحة مايروج من أخبار، حيث قالت "إنها أمور تافهة، ولا تستحق أي اهتمام".

وأضافت: "كل واحد يعبّر انطلاقا من مستواه"، كما أكدت أنها تعرفت على زوجها حينما كان منفصلا عن طليقته، مشددة على أنها "لا تعرفها لا من قريب، ولا من بعيد، ولم يسبق لها أن التقِت بها يوماً".

دنيا بطمة:

© Copyright : DR تعرضت خريجة برنامج اكتشاف المواهب "عرب آيدول" دنيا بطمة لهجوم من قبل منى الصابر، طليقة زوجها المنتج البحريني محمد الترك، بعد زواجها من هذا الأخير، واتهمت منى الصابر الفنانة المغربية دنيا بطمة بـ"تخريب أسرتها، وسرقة زوجها وأبنائها الذين انتقلوا للعيش رفقة زوجة أبيهم".

وكانت الملاسنات والحرب الكلامية بين طليقة محمد الترك وزوجته الحالية بطمة قد أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدرت عناوين الصحافة الوطنية والعربية لفترة طويلة، لتتطور بعد ذلك بعدما رفعت منى دعوى حضانة، كما دخلت على خط النزاع والدة محمد الترك التي هاجمت بدورها بطمة وتبرأت من ابنها.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 15/12/2019 على الساعة 16:30