أروع النصائح لتجنب تساقط الشعر في رمضان

DR
في 13/06/2016 على الساعة 12:06

من بين آثار الصيام التي تعاني منها بعض السيدات، هي زيادة تساقط الشعر نتيجة الصيام لساعات طويلة خلال اليوم وفقدان الجسم لبعض المغذيات الضرورية التي تضمن صحة الشعر والبشرة، وأحيانا لبعض السلوكات الخاطئة التي ترافق شهر الصيام سواء في طريقة العناية بالشعر أو باعتماد نظام غذائي خاطئ يزيد من تفاقم المشكل.

فيما يلي أكثر الطرق الفعالة ستجنبك تساقط الشعر، اتبعيها في رمضان للحفاظ على شعرك وبشرتك:

فرشاة الشعر

استخدمي فرشاة شعر ناعمة ومصنوعة من الخشب وواسعة الأسنان، حيث إن استخدام فرشاة شعر بلاستيكية ضيقة الأسنان يتسبب في إجهاد الشعر ويهدد بتساقطه سريعا.

قص الشعر

احرصي على أن قص الخصلات التالفة من الشعر لتنجب عدوى خصلات الشعر غير السليمة باقي الخصلات السليمة.

-العناية بالشعر

تغيير النظام الغذائي الذي قد اعتدت عليه لمدة عام كامل يتسبب في إصابة الشعر بالضعف، لذلك قومي باستخدام المكونات الطبيعية للقيام بتحضير خلطات طبيعية لإعادة العناصر الغذائية التي يفقدها شعرك من جديد.

-التغذية

للتغذية دور كبير في العناية بصحة البشرة والشعر ، فالنظام الغذائي الغير صحي يفقد الشعر من العناصر الغذائية، وإليك قائمة بالأغذية التي عليك بتناولها على وجبات الفطور والسحور للاستمتاع بشعر قوي وصحي.

بطاطا حلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة كبيرة من البيتاكاروتين التي تتحول إلى فيتامين أ في الجسم والذي يحفز على نمو الخلايا والأنسجة، مما يساعد على تقوية الشعر، كما تتميز البطاطا الحلوة باحتوائها على نسب كبيرة من النحاس والحديد والبروتين الذي يحتاجه الجسم أثناء فترة الصوم لتعويض ما يفقده من طاقة وعناصر.

البيض

يعتبر البيض من أفضل مصادر البروتين الحيواني وأخفها لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة تناوله على وجبة السحور للاستمتاع بصوم صحي وخال من المشكلات الصحية الناتجة عن الصوم، كما يعد البروتين الذي يحتويه البيض مصدرا رائعا للحفاظ على صحة الشعر في شهر رمضان، لذلك احرصي على تناول البيض للحفاظ على صحة جسمك وجماله.

السلمون

تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية من أفضل الأغذية التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على شعر قوي وخال من المشكلات الجمالية التي قد يتعرض لها كالتساقط، لكن يعتبر السلمون من أفضل الاختيارات للاستمتاع بشعر قوي رغم الصوم، وذلك لاحتواء السلمون على نسب كبيرة من الفيتامين ب ومعادن متعددة تحمي من تساقط الشعر، لذلك قومي بتناول أسماك السلمون مرة أو اثنين في الأسبوع في شهر رمضان للحفاظ على صحة شعرك بعيدا عن التساقط.

الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا من الأغذية قليلة السعرات الحرارية والغنية بالمعادن والألياف الغذائية التي تحمي الشعر من التساقط والتقصف، لذلك احرصي على تناول كميات مناسبة من الفاصوليا في شهر رمضان للاستمتاع بشعر صحي وخال من المشكلات الجمالية التي قد تواجهه.

شاركها

تحرير من طرف عبير
في 13/06/2016 على الساعة 12:06