زوجك كذاب!! إليك الأسباب

DR

في 06/05/2016 على الساعة 09:40

تعاني كل زوجة من كذب زوجها عليها من حالة غضب و حزن… دون أن تعلم أن زوجها يكذب مضطرا و ليس راغبا. وحتى تتفهمي دوافع كذب زوجك فهذه أسبابه:

1. رغبة في أن يكون الأحسن: ينطلق في الكذب هدفا منه في التباهي بإنجازاته، إذن فهو يكذب مدعيا فعله لأشياء مهمة٫ أو لإخفاء هفواته و أخطائه، مما يعني أنه يكذب من أجل الخروج من مأزق ما بحثا عن وضع أفضل.

2. تفاديا للمشاكل: أحيانا كثيرة يتسبب قوله للحقيقة في اندلاع المشاكل و النزاعات بينك و بينه، و تفاديا لهذه الشوشرة فإنه يفضل الكذب حفاظا على راحتكم و هدوء البيت، بيدا عن حقيقة قد تؤثد سلبا عليك و على أطفالكما.

3. حماية لنفسه: في هذه الحالة فهو يكذب ليس لأنه جبانا، ولكن لأن في كذبته هذه تجنبا لعواقب فعل سيئ ارتكبه يخاف أن تكتشفيه، وبهذا فهو يبحث لنفسه عن الآمان… وكذبه في هذه الحالة اعتراف منه بذنبه في حق زوجته.

4. خوفا على زوجته: لأنه يعلم مسبقا أن هناك حقائق ستكون سببا في معاناة و ألم زوجته في حالة اكتشفتها.. مثل مشاكل في عمله أو خسارة تجارته أو علاقته الغرامية أو غيرها من الأحداث… لهذا فهو يكذب حماية لك من الحزن و الصدمة.

5 .لخلق المفاجأة: كذب الزوج آحيانا و إن كانت استثناءات قليلة فهي تخفي حب و رغبة الزوج في خلق عنصر المفاجأة كسرا للروتين، و يتعلق الأمر هنا بتخضيره لعشاء رومانسي أو سفر لتجديد العلاقة… وهنا تكون كذبته و لا أدوع.

تحرير من طرف عبير
في 06/05/2016 على الساعة 09:40