وصفات سريعة لتفتيح بشرة يديك

DR

في 03/02/2016 على الساعة 16:24

هل تريدين الحصول على يدين بيضاوين مشرقتين؟ الأمر ليس بمشكلة كبيرة ولا يحتاج إلى الخضوع لعمليات جراحية، فتّمة وصفات طبيعية يمكنك تطبيقها لتتمكني من التخلص من البقع الداكنة وعلامات التصبغ المزعجة، إذاً، لا داعي لأن تستخدمي المنتجات الكيميائية بعد الآن... لكن اتبعي هذه التعليمات.

استخدمي المقشر الطبيعي

إذا كنت من أولئك النساء اللواتي يردن الحصول على يدين بيضاوين خاليتين من الشوائب الداكنة، من المفيد أن تستخدمي مقشراً تفركين بواسطته يديك لكي تخلصيهما من الجلد الميت، ما يساهم في تفتيح لون بشرتهما. ولهذه الغاية:

إمزجي نصف كوب من السكر مع القليل من عصير الحامض وملعقتي طعام من زيت الزيتون.

-دعي المزيج يرتاح لنحو 5 دقائق قبل أن تطبقيه على يديك مع الفرك لمدة 3 دقائق ثم اغسليهما بالماء.

إعلمي أن الحامض يساعد جلد يديك على التخلص من الخلايا الميتة وعلى تفتيح لونه، فيما يعمل السكر كمقشر وزيت الزيتون كعامل مرطّب. 

طبقي القناع

كما سبق وذكرنا، يمكنك أن تلجئي إلى مكونات طبيعية غير ضارة وغير مكلفة لكي تصنعي بواسطتها وصفات تحتوي على فوائد كثيرة ومن أبرزها تبييض يديك. والآن، ندعوك إلى أن تطبقي الوصفة التالية:

-إسلقي بضع حبات متوسطة الحجم من البطاط.

-وبعد أن تنضج هذه الخضار، قشريها واطحنيها جيداً.

-أضيفي القليل من الحليب إلى أن تحصلي على مزيج متماسك.

-طبقي المزيج على يديك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليهما بالماء الفاتر وستحصلين على نتائج مماثلة لتلك التي يمنحك إيّاها قناع عجينة اللوز.

وماذا عن أظافرك؟

لا يسعك أن تظهري جمال يديك من دون أن تولي الكثير من العناية لأظافرهما، نعني بهذا أنه يمكنك أن تعملي على تبييض هذه الأظافر أيضاً، كيف؟ من خلال تطبيقك وصفات طبيعية سهلة التحضير.

الوصفة الأولى: استخدمي فرشاة أسنان قديمة، بللي رأسها بالقليل من الماء ثم قومي بتغطيته ببيكربونات الصودا وافركي أظافرك بواسطة المزيج ثمّ اغسليها.

الوصفة الثانية: في حال كانت أظافرك تعاني من التصبغ ومن ظهور آثار طلاء الأظافر المزعجة، ليس عليك سوى أن تتخلصي من هذا المظهر غير المحبب من خلال تطبيقك هذه الوصفة.

-ضعي، في وعاء، القليل من بيكربونات الصودا وماء الأوكسيجين (بنسبة 10%) واخلطي المكونات إلى أن تحصلي على مزيج منسجم.

-دلكي أظافرك بواسطة المزيج لبضع ثوان قبل أن تغسليها جيداً، ويمكنك أن تستخدمي أيضاً فرشاة أسنانك القديمة للغاية نفسها.

تحرير من طرف عبير
في 03/02/2016 على الساعة 16:24