ما هي أخطر أنواع الحساسية؟

DR

في 02/02/2016 على الساعة 16:26

إن الحساسية هي ردّ فعل الجهاز المناعي لعوامل خارجية لا يتقبلها الجسم، هذه الحساسية ترافق الإنسان طوال حياته وتشكّل خطراً كبيراً على حياته، أما علاج الحساسية فيحدّ من الأعراض التي تسببها ولكن لا يساعد على التخلّص منها نهائياً، إكتشفي في هذا المقال ما هي أخطر أنواع الحساسية:

الحساسية الغذائية: إن الحساسية الغذائية تعتبر من أخطر أنواع الحساسية لأنّه لا يمكن تشخيص نوع الطعام الذي يسبب لك هذه الأعراض الغريبة بسهولة بالأخص إن كانت هذه الأطعمة موجودة في معظم المأكولات مثل القمح، البيض، الحليب، الصويا، الفول السوداني...

أما أبرز أعراض هذه الحساسية فهي، الحكة، التورم، القيء، الإسهال، المشاكل في التنفس وضغط الدم، الطفح الجلدي وغيرها، إن هذه الأنواع من الحساسية تسبب الوفاة، لذلك ننصح بإستشارة الطبيب بأسرع وقت ممكن لمساعدتك في تشخيص الحالة.

حساسية الأدوية: إن كنت تعانين من الحساسية على دواء معين، فقد تكون هذه الحساسية مزمنة ودائمة، إن تناولت عن طريق الخطأ دواء لا يتقبله جسمك، ستكون النتائج وخيمة جدّاً، لا تنسي أن تحذري أطبائك من إعطائك أي دواء يحتوي على التركيبة الكيميائية التي تسبب لك الحساسية!

الحساسية على النبات: تعتبر الحساسية على النبات من أخطر أنواع الحساسية، فهذا النوع من الحساسية يؤدي إلى الموت المفاجئ في حال لم يتمّ تشخيص الحالة والوقاية منها.

الحساسية على اللاتيكس: إن كنت تعانين من الحساسية على الأمور المصنوعة من مادة اللاتيكس فهناك أغراض لا تخطر في البال، يجب أن تتجنبيها مثل البالونات، الجوارب العالية، الحفاضة وغيرها...

إبتعدي عن كلّ ما هو مصنوع من هذه المادة لتجنب الأعراض المؤذية والتي تؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان.

تحرير من طرف عبير
في 02/02/2016 على الساعة 16:26