بدائل للياغورت والحليب لأصحاب الحساسية

DR

في 12/08/2015 على الساعة 09:45

يعاني البعض من حساسية تجاه الحليب ومنتجاته، وتكون الحساسية من مادة اللاكتوز التي تعد هي السبب الرئيسي للإصابة بالحساسية تجاه الألبان، لكن فوائد الحليب ومنتجاته لا ينبغي للجسم أن يحرم منها.

وحتى لا تحرمي جسمك من فوائد الحليب والياغورت، عليك تناول ما تفضلين من الأغذية التي تقدمها لكِ في هذه المقالة.

ياغورت جوز الهند

يعرف العديدون لبن جوز الهند ويحبونه لكن الياغورت المصنوع منه لا يعلم عنه العديدون، فهذا الياغورت يحتوي على الألياف والكالسيوم ومجموعة كبيرة من الفيتامينات والبوتاسيوم والحديد والسيلينيوم والمغنيسيوم، ويعتبر ياغورت جوز الهند خاليًا تمامًا من حليب الأبقار والجلوتين والصويا كما يتميز بوجود نكهة جوز الهند فيه.

جبن لايف أكتيف

يعتبر جبن لايف أكتيف صحياً أكثر من أنواع الجبن الأخرى، ولا يعتبر بديلاً فقط عن الجبن لكنه بديل أيضًا عن الياغورت ويتميز باحتوائه على البروبيوتيك ونسب كبيرة من البروتين والكالسيوم لكنه يحتوي على الحليب، لذلك يجب التأكد من عدم معاناتكِ من حساسية تجاه الحليب.

ياغورت الصويا

إذا قمتِ بتناول ياغورت الصويا والزبادي العادي فلن تشعري بوجود أي فرق، لكن ياغورت الصويا يتميز بكونه منخفض في مستوى الكالسيوم عن الياغورت العادي، لذلك فهو مناسب جدًا لمن يعانون من حساسية تجاه اللاكتوز أو اللبن بشكل عام.

كفير جوز الهند

يخلو تماماً من الجلوتين ويتميز بكونه نباتيًا ويحتوي على كمية وفيرة من البروبيوتيك والفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم وهو متاح بعدة نكهات منها الفراولة والفانيليا والشيكولاتة.

ياغورت اللوز

يساهم في زيادة مستويات الطاقة في الجسم ويعتبر مفيدًا لصحة العظام والأسنان وقوتها كما أنه يعمل على تعزيز هضم الطعام وبه عناصر غذائية مفيدة لصحة الجسم مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين د وفيتامين ب 12، لذلك فهو مناسب تمامًا لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم ويتبعون نظم حميات غذائية.

مثلجات جوز الهند

يعد أحد أفضل البدائل الصحية للزبادي المجمد ويتميز بخلوه من الحليب ويتميز بانخفاض مستويات الدهون فيه وقلة السعرات الحرارية، كما يمكن إضافة الفواكة إليه على حسب رغبتكِ.

تحرير من طرف Le360
في 12/08/2015 على الساعة 09:45