نصائح سهله لعلاج تورم القدمين

DR
في 14/01/2016 على الساعة 15:32

من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الناس وخاصة مع التقدم في السن الإصابة بآلام والتهابات القدمين، وذلك نتيجة اتباع بعض العادات الغير صحية وعدم الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية.

نقدم في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من مشكلة تورم القدمين لتحصلي على قدمين صحيتين وخاليتين من الآلام والالتهابات المزعجة.

مضادات الأكسدة

تعتبر الأغذية التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة هي الحل الطبيعي الذي ينصح به الخبراء لعلاج التهابات الجسم، فالمواد المضادة للأكسدة تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتقلل من الإصابة بالتورمات، لذلك احرصي على تناول الأغذية التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة لتنعمي بصحة مثالية وخالية من المشكلات الصحية المزعجة.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يعمل على التقليل من احتباس السوائل بالجسم، وينصح الأطباء بتناول الأغذية المضاف لها نسبة من خل التفاح للتخلص من تورم القدمين وتخليص الجسم من السوائل المخزنة به.

تناول المياه

تتورم القدمين ونشعر بالآلام بها نتيجة تراكم الأملاح بها والتي تتكون عن طريق عدم اتباع نظام غذائي صحي ينظم كمية الأملاح التي علينا تناولها، ويمكن التخلص من تلك الأملاح المتراكمة عن طريق تناول كمية كبيرة من المياه بشكل يومي لمساعدة الجسم على تذويب تلك الأملاح والتخلص منها.

التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ويومي يساعد في الحماية من الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية والتخلص من الوزن الزائد بالجسم والذي بدوره يعمل على الضغط على القدمين مما يؤدي إلى إصابتهما بالمشكلات الصحية المختلفة، كما تعمل التمارين الرياضية على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وهذا يعمل على إزالة التجلطات وإذابة الدهون المسببة للآلام.

الماء الدافئ

استعمال الماء الدافئ في توفير الراحة لقدمي المصاب بآلام القدين من العلاجات الطبيعية التي تم استخدامها منذ قديم الأزل، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن وضع القدمين في إناء يحتوي على ماء دافئ لمدة معينة يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الالتهابات المزعجة.

تحرير من طرف عبير
في 14/01/2016 على الساعة 15:32

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800