كيف تحوّلين تعبك إلى طاقة؟

DR

في 06/10/2015 على الساعة 10:41

يومياتك مرهقة في العمل والمنزل... تبحثين عبثاً عن يوم ترفيهي لا يكاد يكفي لإراحة جسدك ونفسيتك... لا تحاولي كثيراً، فيومٌ واحد لن يكفيك ولكن بعض التقنيات والأساليب تساعدك على تحويل تعبك الى طاقة ترافقك طوال اليوم.

يهدّد الإجهاد والتعب حياتك النفسية والجسدية، فيدخلك في وضع يصعب الخروج منه بسهولة، ومن هذا المنطلق، نمدّك بجملة نصائح تساعدك على التخلص من التعب وتحويله الى طاقة إيجابية. إنما كيف؟

• مارسي التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي في الطبيعة لمدة تتراوح بين 15 و25 دقيقة مع سماع الموسيقى الهادئة التي تزيل التشنج الذي يتملّكك.

• قاومي التعب من خلال الحصول على قسطٍ من النوم لمدة لا تتعدى الـ20 دقيقة ما يزوّد جسمك بالطاقة الضرورية التي تخولك استعادة نشاطك طوال اليوم.

• كافحي الإرهاق والخمول من خلال بعض أنواع المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية كالشوكولاتة أو الحلويات وأنعشي جسمك ونفسيتك من خلال تناول العصائر.

من جهة أخرى، عليك أن تخففي من تناول القهوة والشاي وحتى التدخين، كونها تحتوي على كمية عالية من الكافيين الذي يهدّد صحتك ومزاجك.

• ابحثي عن محطات المرح مع أصدقائك من خلال تبادل النكات والأخبار المرحة، فالضحك يساعدك على التخلص من حالة الخمول التي تعيشينها وتحولها الى طاقة مميزة مليئة بالحياة والمرح.

• حاولي الخضوع لجسلة تدليك لنصف ساعة تقريباً فهي تعتبر فترة علاجية بحتة، تمدّك بالمنافع الجسدية الصحية وتخلصك من هاجس التعب المزمن.

• إذا كنت من محبي السفر وتعانين ضغوطاً في العمل، يمكنك قضاء أسبوع نقاهة في إحدى البلدان السياحية والابتعاد قدر المستطاع عن أخبار العمل وما يحيط بك، فهذا الواقع سوف يزوّدك بالطاقة التي تحتاجينها ويدفعك بعدها الى انطلاقة قوية مليئة بالشغف والراحة.

• إذا كنت تخضعين لحمية غذائية قاسية، فهذا الأمر سوف ينعكس سلباً على نشاطك ويشعرك بحالة خمول دائمة، لذا اعمدي الى تناول الفيتامينات الضرورية بعد استشارة طبية، وانتبهي الى ضرورة أن تكون الحمية صحية ومدورسة تلافياً لأي عواقب وخيمة.

حذار من الضغط النفسي

• في حال شعرت أن التعب يسيطر على كيانك بشكل غير مقبول، سارعي الى إجراء الفحوص اللازمة لأنه يكون مؤشراً لإصابتك بفقر الدم أو بمشاكل صحية معينة.

• غالباً ما ينعكس العامل النفسي على صحتك الجسدية، فإذا عشت فترات نفسية مليئة بالصعوبات، عليك تخطيها من خلال علاجات عدة بعيدًا عن مهدئات الأعصاب لتتمكني من استعادة قوتك ونشاطك أي من خلال التمارين الرياضية، الرقص، الموسيقى. 

إذاً، تتعدّد الأساليب التي يمكن اعتمادها للتخلص من التعب والخمول وتحويلهما إلى طاقة مستدامة تجعل يومك أكثر راحة وتزيدك إنتاجية وتمنحك مزاجاً هادئاً بما ينعكس أماناً على أسلوب تعاملك مع الآخرين.

تحرير من طرف Le360
في 06/10/2015 على الساعة 10:41