أخطاء يومية تُرتكب أثناء الإستحمام

DR

في 11/09/2015 على الساعة 15:27

أحد أهم مقومات الجمال وحسن المظهر هو الإستحمام وتنظيف الجسم، وترجع أهمية هذين الشيئين إلى إنهما يقومان بتخليص الجسم من الأوساخ والأتربة العالقة به، كما أن الإستحمام يعمل على تخليص الإنسان من التوتر والقلق ويمنحه الراحة والاسترخاء ويساعده على تجديد نشاطه.

ولكن ترتكب الكثيرات بعض الأخطاء عند الإستحمام والتي تتسبب في إصابة الجسم بأضرار صحية بليغة.

في هذا المقال نقدم لكِ أهم 7 أخطاء ترتكبها العديد من النساء أثناء الإستحمام وتنظيف الجسم.

1. عدم تغيير اللوفة والمنشفة

إذا كنت تقومين باستخدام المنشفة واللوفة نفسهما بشكل متكرر فهذا يعرضك للعديد من الأخطار الصحية، لأن هذين الشيئين تعيش فيهما الباكتيريا بكثرة ولذلك يجب عليك أن تستخدمي المنشفة أربع مرات فقط على الأكثر قبل أن تقومي بغسلها من جديد، وعند غسلها استخدمي الماء الساخن حتى يقضي على كافة الروائح الكريهة والعفن الناتج عن الزيوت الخارجة من الجسم والصابون المتراكم، وبالنسبة لللوفة يجب عليكِ غسلها جيدا بعد مرور أربعة أسابيع على الأكثر أو استخدام لوفة جديدة.

2. المبالغة في تجفيف الجسم

بعد أن تستحمي لا تبالغي في تجفيف جسمك لأن هذا يتسبب في إلحاق الأذى بشرتك مما يعمل على ظهور التجاعيد فيها.

3. تمشيط الشعر

مشطي شعرك جيدا قبل أن تغسليه لأن هذا يمنع تشابكه وتعقده والأفضل أن تستخدمي في تمشيطه مشطا عريضا بعد وضع ملطف على خصلات شعرك.

4. استخدام المنظفات المعطرة

استخدمي في غسل جسمك المنظفات الخالية من الصابون المعطر فهذا الأخير يعمل على إصابة الجلد بالجفاف الشديد وخاصة الأنواع المحتوية على الروائح القوية والمضادة للباكتيريا.

5. الإستحمام بالماء الساخن

الإستحمام بالماء الدافئ له فوائد عديدة منها مساعدته على الاسترخاء والراحة لكن لو كان حارا فهذا غير صحي للجلد، فقد صرحت الطبيبة "هيذر" بأن الاستحمام بالماء شديد الحرارة لفترة طويلة من الوقت يساهم في نزع الزيوت الطبيعية من الجلد ويتسبب في الإصابة بالإكزيما وزيادة الحكة ولذلك يجب أن يكون الماء فاترا أو دافئا.

6. عدم إزالة بقايا الصابون

بعد الانتهاء من الاستحمام احرصي على إزالة بقايا الصابون جيدا لأنك لو تركتِ بعضها فإن هذا سيتسبب في مسحك له باستخدام المنشفة بدون الماء وحذرت الطبيبتان "وولري لويد" و"والدورف" من أن هذا الأمر يتسبب في جفاف البشرة والحساسية نظراً لإحتواء الصابون على بعض المواد الكيميائية والعطور ولذلك من الأفضل استخدام المنتجات المتخصصة في ترطيب البشرة.

7. تقشير البشرة بإستمرار

ليست الوسيلة المثلى لإزالة الأوساخ وتراكمات الزيوت من البشرة هي تقشيرها كل يوم فهذا يتسبب في تعرض البشرة للتهيج والتلف مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ والباكتيريا عليها ولذلك الصحيح أن يتم ذلك مرة أو مرتين فقط في الأسبوع.

تحرير من طرف Le360
في 11/09/2015 على الساعة 15:27