أسباب الزواج الفاشل

DR

في 25/08/2015 على الساعة 15:25

هل تساءلت يوما عن الأسباب التي تؤدّي إلى الزواج الفاشل؟ نكشف في هذا المقال عن الأسباب الحقيقية التي تؤدّي إلى فشل الزواج، وبالتالي ننصحك بالإبتعاد عنها للحفاظ على سعادتك الزوجية:

الأنا والغرور: لا تدعي الغرور يعميك في العلاقة الزوجية! ففي بعض الحالات يجب على الطرفين تقديم التنازلات لإنجاح العلاقة.

عدم تصحيح الأخطاء: إن الثنائي الذي يرتكب الأخطاء من دون أن يحاول تصحيحها هو أكثر عرضة للفشل في الحياة الزوجية.

التوقّعات غير الواقعية: إن التوقعات غير الواقعية في الزواج تؤدّي إلى فشله، ننصح الثنائي بأن يكون واقعياً، فما من علاقة زوجية مثالية وخالية من المشاكل.

غياب التواصل والتفاهم: يعتبر التواصل مفتاح العلاقة الزوجية السليمة، كما أن على الزوجين تفهّم حاجات بعضهما البعض لتجنّب المشاكل.

الصراخ والكلمات الجارحة: إن الصراخ والكلمات الجارحة تحطّم مشاعر الطرف الآخر وتؤدّي إلى فشل الزواج، لذلك ننصح بالإبتعاد عن الأساليب العنيفة.

التدخلّات الخارجية والعائلية: هل كنت تعلمين أن التدخلات الخارجية أو العائلية بحياتكما الخاصة تؤدّي إلى فشل الزواج؟ لا تسمحي إذاً لأي أحد أن يتدخّل في شؤونكما الخاصة ومشاكلكما.

عدم تخصيص الوقت للآخر: لو مهما كثرت المسؤوليات والضغوط، ننصح كلّ ثنائي بتخصيص بعض الوقت لنفسه ولتجديد العلاقة الرومنسية.

المشاكل الجنسية: المشاكل الجنسية تؤدّي إلى فشل الزواج، لذلك ننصح بالإستعانة بطبيب أخصائي للمساعدة على التخلّص من هذه المشاكل التي قد تدمّر الحياة الزوجية.

الخيانة: تعتبر الخيانة من أبرز الأسباب التي تؤدّي إلى فشل الزواج.

الملل: ننصح كلّ ثنائي بتجديد حياته الزوجية والقيام بنشاطات جديدة من فترة إلى أخرى لتجنّب الملل الذي يؤدّي إلى تدهور الحياة الزوجية.

تحرير من طرف Le360
في 25/08/2015 على الساعة 15:25