8 أطعمة لذيذة صحية وقليلة السعرات الحرارية

DR

في 24/08/2015 على الساعة 15:47

الأطعمة المفيدة تؤدي إلى صحة الجسم ورشاقته، فالنظام الغذائي المتوازن يأتي جنباً إلى جنب مع التمرينات الرياضية للحصول على الجسم الصحي والسليم.

والكثيرون يعتقدون أن الأطعمة الصحية ذات مذاق سيء لكن هذا غير صحيح فقط إن عرفتِ كيف تقومين بإعدادهم وما الذي يتوجب عليكِ اختياره منهم.

في هذا المقال نقدم إليكِ فيما يلي مجموعة من الأغذية التي تمنحك الشبع ولا تزيد نسبة السعرات الحرارية في جسمك و في نفس الوقت لذيذة المذاق.

1. الموز:

يتميز بانخفاض السعرات الحرارية فيه وبكمية دهون قليلة كما إنه غذاء لذيذ ومتكامل به عناصر غذائية فيدة للجسم وصحته مثل البوتاسيوم إلى أن نقص في الجسم فإنه سيتسبب في الإصابة بالتعب والأرق واختلال نبضات القلب لذلك ينصح بتناول موزة واحدة في اليوم.

2. الفراولة:

تحتوي على سعرات حرارية قليلة فكوب واحد من عصيرها يحتوي على ثلاثة وخمسين سعرا حراريا فقط كما إن بها موادا مضادة للأكسدة وفيتامين ج ومعادن أساسية وتحتوي على نسبة منخفضة من السكر ويمكن لمتبعي نظم الحميات الغذائية خلطها بالشوفان وتناولها أو إضافتها إلى اللبن أو إلى سلاطة الفواكه أو شرب عصيرها.

3. البقوليات:

من أمثلتها الحمص والعدس والفول والفاصولياء والبازلاء فهذه الغذية تحتوي على عدد كبير من البروتينات والألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين ب وعنصر الحديد كما إن تناولها بانتظام يحد من مستوى الشهية.

4. الشوفان:

يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساهم في تعزيز الشعور بالشبع فنصف كوب من الشوفان يمنحك مقدار أربعة جرامات من النشاء والكاربوهيدرات الصحية ويساعد الجسم في حرق دهونه.

5. البصل:

يحتوي على فيتامينات أ و ج و هـ ومجموعة فيتامينات ب كما يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم كما إنه يقوم بدر البول ويجعل مستويات السكريات في الدم معتدلة.

6. الحليب:

يمنحك الكمية التي تحتاجين إليها من الكالسيوم كما إنه يحتوي على الباكتيريا الحميدة المفيدة للجسم وصحته.

7. الفطر الطازج:

يحتوي على سعرات حرارية قليلة ودهون فمقدار كوب واحد منه يحتوي على عشرين سعر حراري فقط.

8. الخيار:

يحتوي على سعرات حرارية قليلة فالثمرة الواحدة منه تحتوي على ستة عشر سعر حراري وبه نسبة كبيرة من الماء تصل إلى أربعة وتسعين بالمائة وهو ما يساهم في تحسين الصحة كما إن به كمية وفيرة من البوتاسيوم و فيتامين ب وفيتامين ج والألياف ومادة السيليكا المفيدة للشعر والبشرة والأظافر.

تحرير من طرف Le360
في 24/08/2015 على الساعة 15:47