8 أطعمة تمنحك بطنا مسطحا

DR
في 19/08/2015 على الساعة 09:21

يعد التخلص من الدهون في البطن أمرا ليس سهلا، وتسعي المرأة لذلك بدون تحقيق النتائج التي تأمل فيها، لذا نقدم لك أنواعا من الخضراوات التي يمكن إدخالها في النظام الغذائي من أجل القضاء على الدهون المتراكمة على البطن وللحصول على البطن المسطح الذي تحلمن به.

الثوم:‏

يحتوي على مركبات الكبريت التي تقوم بإنقاص مستوى الكوليسترول في الدم وتحمي الجسم من التعرض لتجلط الدم وترفع مستوى البروتين الدهني ذي الكثافة العالية.

الطماطم:

بها ألياف كما تحتوي على مادة البكتين والصبغة الحمراء وبعض المكونات الأخرى التي تجعل استهلاك الجسم للسعرات الحرارية يقل وتجعل حركة الجهاز الهضمي وعمله أفضل.

الفطر: ‏

يقوم بإنقاص مستوى الكوليسترول في الدم والكوليسترول الضار بشكل عام في الجسم، وإذا حرصت على تناول الفطر وإدخاله في نظامك الغذائي فإنه سيقوم بزيادة البروتين الدهني ذي الكثافة العالية في جسمك.

الخيار:‏

يحتوي على حمض الكحول الذي يقوم بمنع تحول المواد الكربوهيدراتية إلى دهون بداخل جسمك.

البيض:

يحتوي على كمية عالية من البروتينات، لذلك يجعلك تشعرين بالشبع إذا قمت بتناوله في وجبة الإفطار، مما يجعلك تعزفين عن تناول الطعام بكثرة، ويجعل كمية الدهون التي تدخل في جسمك أقل.

الفاصوليا:

تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، لذلك ينصح بتناولها إذا كنت تقومين باتباع نظام حمية غذائية لأنها تساهم في منحك شعورا بالشبع يدوم لمدة طويلة.

الجريب فروت:

يقوم بإنقاص نسبة الأنسولين في جسمك مما يجعله يقوم بتحويل السعرات الحرارية إلى طاقة وهذا بدوره يجعل الدهون والشحوم تقل فيه.

المكسرات:

احرصي على تناولها بين الوجبات الرئيسية لأنها تساهم في منحك شعورا بالشبع، مما يساهم في عدم إقبالك على تناول الطعام بكثرة، كما تزيد من عملية تمثيل الجسم للغذاء، واحرصي أن تكون المكسرات طازجة وغير مملحة.

تحرير من طرف Le360
في 19/08/2015 على الساعة 09:21