أسباب بقاء الرجل عازباً

DR

في 22/08/2015 على الساعة 15:32

يحب أغلب الرجال البقاء في إطار العزوبية إيمانا منهم بقدرتهم علي مواجهة الحياة وحدهم، من دون تدخل أي طرف من الأطراف، وغالبا ما يكون السبب الرئيسي لبقائهم في هذه المرحلة عدم رغبتهم في الارتباط والالتزام بالإضافة الي ضعف مقدرتهم علي جذب الطرف الآخر ولفت انتباهه.

هذا ما يزيد من إحباطهم ويدفعهم للبقاء في مرحلة العزوبية لفترة طويلة من الزمن.

- من الاسباب التي تدفع الرجال الي العزوبية :

- التطلب المتزايد :

ان الرجل الذي يحتاج إلى الدعم والمصادقة والتعزيز المستمر لا تنجذب اليه النساء، وغيرها من الأمور التي تنفر المراة منه وتشعرها بعدم الراحة.

عدم القدرة علي جذب المرأة :

ففي هذا المجال يفشل الرجال وذلك لعدم قدرتهم علي معرفة كيفية التحدث إلى المرأة بطريقة تجعلهم أكثر آمانا مع مرور الوقت، مثل معرفة النقاط التي تثير تفكير المرأة، بالاضافة إلى ردود أفعالها وكلامها كما ينبغي معرفة كيفية إبراز أفضل الصفات التي تشد انتبهها وتجذبها.

- البحث في الاماكن الخاطئة :

الزواج التقليدي منتشر في عالمنا العربي وهو المتعارف عليه في الاصل، فقد تكن هذه الطريقة فعالة لدى البعض، ألا انها في بعض الاحيان ليست فعالة فعلى الرجل الذي يريد الارتباط انتقاء الفتاة التي يرغب بها بطريقة صحيحة ومن مكان محترم يثق به مثل أماكن العمل مثلا أو مراكز التسوق أو أي مكان يشعر هو بأنه مناسب للقاء شريكة حياته.

- عدم امتلاك الثقة :

تحب النساء الذي يثق بنفسه ويتصرف من تلقاء نفسه بحيث تبتعد وعندما تشعر بعدم تمكن الرجل من نفسه تنفر منه.

- عدم الاستمرارية :

عندما يحدث رفض من الطرف الآخر غالبا ما يقع الرجال بخطأ الاستمرار، بحيث يفضلون الابتعاد وعدم المحاولة بسبب اليأس وضعف ثقتهم بإمكانية نجاح المحاولات الأخري في جذب النساء.

تحرير من طرف Le360
في 22/08/2015 على الساعة 15:32