أطعمة ومشروبات تصيبك بالانتفاخ والتشنج خلال الدورة الشهرية

DR

في 28/07/2015 على الساعة 12:41

يجب تجنب مجموعة من الأطعمة والمشروبات خلال فترة تعرض المرأة لنزول الدورة الشهرية، ذلك للتخفيف من الآلام المصاحبة للطمث وعدم الإصابة بالتشنجات والالتهابات المتزايدة ومنع الشعور بالانتفاخ أو المغص الذي يمكن أن يتضاعف مع تناول هذه النوعيات من الأغذية.

- اللحوم الدهنية: أثبتت الدراسات أن تناول اللحوم الدهنية يعزز الشعور بالألم والتشنجات أثناء الدورة الشهرية ويزيد من نسبة الإصابة بالالتهابات.

- المشروبات الغازية: تضاعف الشعور بآلام الحيض وتعمل على زيادة معدل الضغط في منطقة البطن، مما يسبب الانتفاخ والتشنج والتوتر العصبى الضار جدًا خاصة خلال هذه الأيام الحرجة.

- رقائق البطاطا: تؤثر سلبًا فى صجة المرأة الحائض، فالأطعمة الغنية بالصوديوم تحبس الماء في الجسم وتسبب الانتفاخ مما قد يؤثّر سلبًا فى الحالة النفسية والأجدى صحيًا استبدال رقائق البطاطا باللوز أو الجوز.

- الكافيين: يعزز الشعور بالتشنجات والألم ويؤدى إلى عدم الانتظام في مواعيد الدورة الشهرية ويساعد بشكل سلبى على زيادة التوتر والعصبية والاكتئاب خلال أيام الطمث.

- الأطعمة الغنية بالسكر: يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الغنية بالسكر أثناء الدورة الشهرية، فالسكر قد يحسّن الحالة المزاجية لبعض الوقت ولكن ما أن ينتهي مفعوله في الجسم، تحدث مضاعفات نفسية وتشنجات بشكل أكبر.

تحرير من طرف Le360
في 28/07/2015 على الساعة 12:41